رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإمارات تدعو لتوحيد الجهود ضد التطرف في المنطقة

عربى وعالمى

الخميس, 04 سبتمبر 2014 10:11
الإمارات تدعو لتوحيد الجهود ضد التطرف في المنطقة
وكالات

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى بذل جهود "موحدة" لاستئصال شأفة التطرف في بؤر الصراع في المناطق الاقليمية وبينها العراق وسوريا واليمن وليبيا والصومال وأفغانستان.

وفي بيان صدر الليلة الماضية عشية قمة لحلف شمال الأطلسي تعقد يومي الرابع والخامس من سبتمبر الجاري في ويلز وتحضرها الامارات كمراقب قالت وزارة الخارجية إن الإمارات تريد التعاون والتنسيق ضد ما وصفته بآفة الإرهاب على مستوى العالم ولاسيما في العراق وسوريا.

وقال البيان الذي صدر أمس الأربعاء "تدعو دولة

الامارات المجتمع الدولي وسائر الدول الى المزيد من التعاون للتصدي لهذه الجماعات الارهابية والمتطرفة من خلال استراتيجية واضحة المعالم تصنف هذه الجماعات بناء على فكرها ومنهجها وأعمالها القائمة على العنف المسلح."

وقال البيان انه يجب أن "لا تقتصر هذه الجهود على العراق وسوريا فحسب بل لتشمل مواقع هذه الحركات أينما كانت من افغانستان والصومال الى ليبيا واليمن. وترى (الإمارات) أن وضوح الاستراتيجية

ضرورة للتصدي للجماعات الارهابية والتكفيرية ووضع حد لانتهاكاتها وعنفها واجرامها."

وقالت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنها تسعى لتنظيم حملة دولية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا بما في ذلك الاستعانة بشركاء لاحتمال القيام بعمل عسكري مشترك.

وذكر مسئولون أمريكيون الشهر الماضي أن طائرات إماراتية نفذت غارات جوية على فصائل إسلامية في ليبيا.

وإذا صحت هذه التقرير فسيكون هذا تصعيدا غير معتاد من دولة عربية داخل الأراضي الليبية.

ولم يصدر رد رسمي من الإمارات على هذه المزاعم لكن وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور جرجش لمح على موقع تويتر إلى أن إسلاميين معادين للإمارات يروجون لاتهامات مماثلة.

أهم الاخبار