رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عودة مظليين روس من أوكرانيا إلى موسكو

عربى وعالمى

الأحد, 31 أغسطس 2014 15:32
عودة مظليين روس من أوكرانيا إلى موسكو
وكالات:

عاد جنود مظليون روس إلى موسكو بعد أن استمر احتجازهم في أوكرانيا منذ يوم الاثنين الماضي .. كما عاد 63 عسكرياً أوكرانياً هربوا في 27 أغسطس من القتال في أوكرانيا إلى روسيا إلى بلادهم.

وأوردت وكالة أنباء نوفوستي الروسية اليوم الأحد أن السلطات الأوكرانية أفرجت عن جنود مظليين روس تم احتجازهم في مدينة كييف عاصمة أوكرانيا.
وقال الجنرال أليكسي راجوزين، نائب قائد قوات المظلات الروسية، في تصريح صحفي الليلة الماضية إن جميع الجنود الروس المحتجزين في أوكرانيا

عادوا إلى روسيا، بعد محادثات انتهت بـ"تغليب الحس السليم على ما عداه".
وأعلنت السلطات الأمنية الأوكرانية يوم الإثنين الماضي إيقاف 10 جنود مظليين روس على حدود أوكرانيا مع روسيا.
وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية وقتذاك إنهم قاموا بدوريات أمنية على حدود روسيا مع أوكرانيا، وعبروها بالصدفة، ولم يقاوموا رجال الأمن الأوكرانيين.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأول الجمعة إنه بحث هذا الموضوع مع
الرئيس الأوكراني بوروشينكو، وإن الرئيس الأوكراني وعد بإعادة الجنود الروس إلى الوطن.
وعبر نائب قائد قوات المظلات الروسية عن استنكاره لاحتجاز السلطات الأوكرانية للجنود الروس في وقت تعيد فيه السلطات الروسية "مئات العسكريين الأوكرانيين" الذين يدخلون إلى الأراضي الروسية إلى وطنهم على الفور.
وذكر نائب قائد قوات المظلات أن روسيا أخلت لتوها سبيل 63 عسكرياً أوكرانياً عبروا الحدود الروسية في 27 أغسطس الجاري.
وتتهم كييف موسكو بالمسؤولية عن "تصعيد القتال" في جنوب شرق أوكرانيا من خلال دعم "الانفصاليين" في منطقة الدونباس التي يعارض أهلها القيادة الجديدة التي وصلت إلى السلطة في العاصمة الأوكرانية، ويقاومون القوات التي أرسلتها كييف إلى المنطقة.

أهم الاخبار