رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفارة روسيا تعلن اختفاء موظفين أوكرانيين

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت السفارة الروسية في كييف صباح اليوم (السبت) رسميا اختفاء اثنين من موظفيها كانت السلطات الأوكرانية قد أقرت في وقت سابق باحتجازهما.

وقالت السفارة ـ حسبما أفادت قناة (روسيا) اليوم الإخبارية ـ إن "وزارة الداخلية الأوكرانية نفت في بيان علني احتجاز أجهزتها الأمنية اثنين من موظفي السفارة الروسية في كييف، رغم أن الخارجية الأوكرانية أقرت بواقعة احتجازهما في مذكرة رسمية صادرة عنها يوم (الاربعاء) الماضي".

و أضافت أن هناك تضاربا في تصريحات السلطات الأوكرانية في هذا الشأن لذا تجد السفارة الروسية في كييف نفسها مضطرة للإعلان رسميا عن اختفاء اثنين من موظفيها على الأراضي الأوكرانية هما السكرتير الثالث أندري

جولوفانوف والملحق ميخائيل شورين".

وكانت موسكو قد طالبت أمس (الجمعة) بالإفراج الفوري عن موظفي سفارتها في كييف ودعت السلطات الأوكرانية إلى وقف ما أسمته الاستفزازات بحق البعثات الدبلوماسية الروسية في أوكرانيا وموظفيها الدبلوماسيين.

يذكر أن تقارير إخبارية قد أفادت في وقت سابق بأن السلطات الأوكرانية احتجزت اثنين من موظفي السفارة الروسية في كييف أثناء خروجهما من أحد المقاهي رغم إشهارهما البطاقة الدبلوماسية، وذلك بزعم العثور على قنبلة بحوزتهما.