رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"حماس": حكومة التوافق مسئولة عن إعمار غزة

عربى وعالمى

الجمعة, 29 أغسطس 2014 13:35
حماس: حكومة التوافق مسئولة عن إعمار غزةصورة أرشيفية
وكالات

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، أن حكومة التوافق الوطني الفلسطيني هي المسئولة عن إعمار قطاع غزة وإدخال مواد البناء، مؤكدا أن الحركة ستقف خلفها وتكون سندا لها.

وقال الحية -في خطبة الجمعة التي ألقاها على أنقاض مسجد "المرابطين" الذي دمرته طائرات الاحتلال في حي الشجاعية شرق مدينة غزة- "فلتتحمل حكومة الوفاق الوطني مسئولياتها تجاه غزة، ونحن كحركة حماس من خلفها"، مشددا على أنهم انتزعوا حقوق الشعب الفلسطيني من الاحتلال الذي كان يتحجج بالانقسام.
وأضاف قائلا: "الانقسام لم يعد موجودا، فنحن على قلب رجل واحد، والحرب مسحت كل الجراح والخلافات السابقة، واليوم نحن في عهد جديد من الوفاق الوطني والوحدة على خيار الانتصار والثبات واحتضان المقاومة، فعدونا لا يحب حركة فتح ولا حماس ولا الجبهات ولا يحب شعبنا".
كما طالب الحية العرب والمسلمين في كافة أرجاء العالم بأن يكونوا شركاء في البناء والجهاد لتثبيت الشعب الفلسطيني في أرضه بدءا من المسجد الأقصى، ومرورا

بآلاف البيوت التي شرد أهلها في غزة، مؤكدا أن ما تملكه حركة حماس لن تبخل به على شعبها الذي سال دمه دفاعا عن وطنه.
وتوعد الحية الاحتلال الإٍسرائيلي بالقول "إما أن يقر العدو لنا بالحقوق المشروعة، وإلا فالبندقية مشرعة في غزة وفي الضفة وكل موقع في أرضنا الفلسطينية المحتلة"، مشيرا إلى أن المقاومة وما لديها من أوراق هي الضامن لاستكمال ملف المفاوضات في القاهرة.
يشار الى أن القيادي في حماس خليل الحية الذي شارك ضمن الوفد الفلسطيني الموحد في مفاوضات القاهرة فقد خلال العدوان على غزة نجله البكر أسامة (30 عاما) وزوجته وثلاثة من أحفاده .

أهم الاخبار