رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع حجم التجارة الثنائية بين ماليزيا والسعودية

بوابة الوفد الإلكترونية

سجل حجم التجارة الثنائية بين ماليزيا والسعودية ارتفاعاً خلال الفترة من يناير حتى يونيو من العام الجاري بنسبة 20% عن الفترة ذاتها من العام الماضي .

ونقلت وكالة أنباء برناما الماليزية عن القنصل الماليزي في السعودية محمد خالد عباسي عبد الرزاق قوله إن حجم التجارة الماليزية السعودية بلغ 01ر2 مليار دولار أمريكي خلال تلك الفترة.. فيما ارتفع حجم التجارة الثنائية أكثر من ثلاثة أضعاف في نهاية العام الماضي إلى07ر3 مليار دولار عن 1ر955 مليون دولار عام 2000.
وجاءت تصريحات القنصل الماليزي في السعودية اليوم "الجمعة" بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال الماليزي السابع والخمسين ، مضيفاً أن حجم الصادرات

الماليزية إلى السعودية بلغ 086ر1 مليار دولار في 2013 شملت الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات وصناعة المعادن، والمحركات وقطع الغيار، والمواد الكيميائية ومنتجات الأخشاب، أما الواردات فقد شملت النفط الخام والنفط المكرر والمنتجات الكيميائية .
وفيما يخص السياحة ، أفاد المسئول الماليزي بأن السعودية تعد سوقاً رئيسياً في منطقة الشرق الأوسط ، حيث استقبلت ماليزيا أكثر من 95 ألف زائر من المملكة العربية السعودية العام الماضي .