رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مفتى السعودية يحذر الشباب من الدعاوى المنحرفة

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا مفتى عام المملكة العربية السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، الشباب ألا ينساقوا وراء دعاوى الجهاد ونصرة الإسلام تحت رايات مجهولة ومبادئ منحرفة.

قال الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله تعليقا على بيان وزارة الداخلية حول ضبط ثمانية من المواطنين ثبت تغريرهم للشباب وصغار السن للانضمام للمجموعات المتطرفة في الخارج إن "هذه الفتن مصيبة عظيمة تعرض شبابنا لأن يكونوا وقودا لها، وهذه تصدر من أناس، هدانا الله وإياهم، إما جاهلون بحقيقة هذه الفتن، أو أناس مغرضون في قلوبهم شيء على الإسلام وأهله؛ هذا أمر خطير أن يزج بهؤلاء الشباب الصغار الأغرار في متاهات لا يعرفونها إلى أرض لا يعرفونها ورايات يجهلونها ومبادئ لا يطلعون عليها فيكونون ضحية فقط،
يؤسرون ويباعون ويساوم بهم".

وأضاف "اتقوا الله في أنفسكم ولا تشيروا على الشباب إلا بما فيه خير لهم في دينهم ودنياهم. فكم أم بكت عيناها وكم أب حزين وكم بيت حزين ذهب أولادهم منهم من غير سبب شرعي بسبب هذا التغرير والخداع الذي يمليه هؤلاء؛ بدعوى الجهاد فأخذوا وغرر بهم قتل من قتل منهم وأسر من أسر منهم وأصبح أهلهم في حسرة وندامة من هذا البلاء العظيم". داعيا إلى نصح الشباب وتوجيههم لما فيه خير لهم.