رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بوتين : لا يمكن حل أزمة أوكرانيا بالوسائل العسكرية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 26 أغسطس 2014 16:33
بوتين : لا يمكن حل أزمة أوكرانيا بالوسائل العسكرية
وكالات:

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أنه لا يمكن حل الأزمة في أوكرانيا بالوسائل العسكرية.

وقال اليوم الثلاثاء، خلال لقاء مينسك بين رؤساء دول الاتحاد الجمركي والرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو وبمشاركة ممثلين عن المفوضية الأوروبية: "نحن مستعدون لتبادل وجهات النظر حول الأزمة الحادة القائمة حالياً في أوكرانيا، والتي لدينا قناعة بأنه لا يمكن حلها عبر استمرار تصعيد السيناريو العسكري، ودون أخذ المصالح الحيوية لمناطق جنوب شرق البلاد بالحسبان، ودون حوار سلمي

مع ممثليهم".

وأضاف بوتين ــ حسبما أفادات وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " : " أن زيادة التعاون بين دول الاتحاد الجمركي (روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان) وأوكرانيا أمر مفيد، موضحاً أنه يشك في إمكانية تحقيق ذلك في ظروف انتساب أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي".
وأشار الرئيس الروسي إلى أن أوكرانيا مندمجة بقوة في الفضاء الاقتصادي لرابطة الدول المستقلة، وتُعد - إلى جانب

روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان - جزءا لا يتجزأ من أكبر تجمع اقتصادي في العالم تشكل على مدى قرون من الزمن. وذكر أن هناك علاقات وطيدة تربط بين شركات الدول الأربع في كافة المجالات الأساسية، وتم مد سلاسل إنتاجية فريدة من نوعها.
وتعد دول الاتحاد الجمركي أهم شركاء أوكرانيا في مجال التجارة الخارجية، إذ بلغ حجم التبادل التجاري بينهم 50 مليار دولار في العام الماضي و22.7 مليار دولار خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري. وتبلغ حصة الاتحاد الجمركي من الصادرات الأوكرانية 30% ، وحصة رأس المال الروسي في النظام المصرفي الأوكراني نحو 32%.

أهم الاخبار