رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توفير فرص عمل جديدة واستيعاب المزيد من الأيدى العاملة في عمان

عربى وعالمى

الثلاثاء, 26 أغسطس 2014 09:04
توفير فرص عمل جديدة واستيعاب المزيد من الأيدى العاملة في عمان
متابعات

يتم التحضير حاليا لملتقى فرص الأعمال العماني الذي سيشهد طرح الشركات الكبرى خلاله عقودا بقيمة بليون ريال عماني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات.

ويعتبر الملتقى الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركة نفط عمان فرصة للتواصل بين الشركات الكبرى والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث سيكون الملتقى فضاء للتعارف تقدم فيه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نفسها وتعرف بإمكانياتها وإنجازاتها من خلال المعرض.

ويعتبر الملتقى فرصة جيدة لما يوفره من خلق فرص عمل جديدة لتنفيذ العقود التى يتم التعاقد عليها.

كما أن الملتقى الذي ينظم خلال شهر نوفمبر المقبل بمسقط عدة فعاليات منها تنظيم معرض يبرز

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى عدة أوراق عمل. وسيشهد توقيع عقود بين الشركات الكبرى والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث يتوقع أن تتجاوز قيمة العقود التي ستوقع في اليوم الأول للملتقى 20 مليون ريال عماني.

حيث أن هناك تجاوبا كبيرا من الشركات الكبرى من مختلف القطاعات ومن مختلف مناطق السلطنة التي أبدت رغبة أكيدة في المشاركة وطرح عقود بمبالغ كبيرة، كما أن هناك اقبال من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على المشاركة في الملتقى الذي يسابق المنظمون الزمن لوضع اللمسات الأخيرة على أدق تفاصيله لضمان نجاحه وسط

توقعات بأن يكون علامة فارقة في مسيرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويحقق لها نقلة نوعية بما يوفر لها من عقود عمل مع الشركات الكبرى.

وتتواصل الجهود لتأمين المزيد من العقود، حيث قام وفد مكون من رئيس غرفة التجارة ورئيس صندوق رفد وممثل لشركة نفط عمان بزيارة إلى عدة شركات منها شركة الغاز العمانية وشركة اليوريا بصور وشركة ميناء صلالة وميثانول صلالة واوكتال بالإضافة إلى عدة شركات بصحار. وما زال برنامج زيارات الوفد حافلا بالعديد من المحطات الأخرى خلال الأيام القادمة.

يذكر أن أول ملتقى لفرص الأعمال والمشاريع احتضنته صحار العام الماضى ونظمته غرفة تجارة وصناعة عمان بفرع صحار وأقيمت فعالياته في مركز عمان الدولي للمعارض بصحار بمشاركة أكثر من 100 شركة من الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة وحقق نجاحا فاق التوقعات، حيث فاقت العقود المطروحة 400 مليون ريال عماني.

 

أهم الاخبار