عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية تدعم جهود الرئيس اليمني

 الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، عن القلق البالغ إزاء التطورات الخطيرة التى تشهدها اليمن وما يدور من أحداث مؤسفة حول العاصمة صنعاء.

واستنكر الأمين العام مواقف بعض الأطراف اليمنية الداعية إلى اتخاذ خطوات تصعيدية، واعتبر أن ذلك يُعدّ خروجاً عن الإجماع الوطنى اليمنى ويُنذر بعواقب وخيمة من شأنها أن تُهدّد أمن واستقرار اليمن.
وأكد الأمين العام دعمه للجهود التى يبذلها الرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية اليمنية للخروج من الأزمة الراهنة وتهيئة المناخ الملائم لتسريع تنفيذ مقررات مؤتمر الحوار الوطنى واستكمال عملية التحول السياسي، داعياً كافة الأطراف الإقليمية والدولية لتقديم الدعم اللازم للحكومة اليمنية فى هذه المرحلة الهامة التى يشهدها اليمن الشقيق.
ودعا الأمين العام كافة القوى السياسية اليمنية إلى الالتزام بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطنى الشامل وتوفير الأجواء المناسبة لاستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وشدّد على ضرورة التزام كافة الأطراف اليمنية بالأُطر القانونية والمشروعة الخاصة بحرية التعبير، وكذلك على ضرورة العمل سوياً للحفاظ على كل المصالح الوطنية العُليا لليمن.
كما أكد الأمين العام مُجدّداً على تأييد جامعة الدول العربية لكافة الجهود التى تبذلها الحكومة اليمنية من أجل الحفاظ على وحدة اليمن وسيادته وأمنه واستقراره.