رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تدعو العالم لـ"دعمها" ضد حماس

عربى وعالمى

الأحد, 24 أغسطس 2014 06:28
إسرائيل تدعو العالم لـدعمها ضد حماس وزير الخارجية الإسرائيلي افيجدور ليبرمان
وكالات:

زعم وزير الخارجية الإسرائيلي افيجدور ليبرمان أن محاولات اسرائيل التوصل الى تهدئة في قطاع غزة قوبلت بتصعيد الاعتداءات الصاروخية الحمساوية.

وأوضح ليبرمان، في رسالة بعث بها الى جميع وزراء خارجية الدول التي تقيم اسرائيل علاقات دبلوماسية معها، أن إسرائيل ستعمل كل ما تقتضيه الضرورة من أجل الدفاع عن مواطنيها.
وأضاف ليبرمان، طبقا لراديو "صوت إسرائيل" اليوم "الأحد"، أن إسرائيل تتوقع من الاسرة الدولية ان تواصل دعم حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها.
ومن ناحية أخرى ، ذكر راديو "صوت إسرائيل" أن 5 قذائف

صاروخية اطلقت بعد منتصف الليلة الماضية من الاراضي السورية باتجاه وسط هضبة الجولان ، وأشار إلى أن هذه القذائف سقطت في ارض خلاء دون وقوع إصابات ، في حين لحقت اضرار بشبكة الكهرباء في المنطقة.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان اصدره الناطق باسمه إن اسرائيل تعتبر النظام السوري مسؤولا عما يجري في اراضيه.
وقد اطلق قبل ذلك صاروخان من جنوب لبنان باتجاه الاراضي الاسرائيلية حيث أصاب أحد الصاروخين منزلا
قيد الانشاء في احد التجمعات السكنية بالجليل الغربي ، مما ادى الى اصابة 8 اشخاص بالهلع والحاق اضرار طفيفة بالمبنى.
ووجه الجيش الإسرائيلي تحذيرا صارما الى الجيش اللبناني عبر قوات اليونيفيل جاء فيه انه يعتبر لبنان مسؤولا عما يجري في اراضيه خاصة اطلاق النار.
كما تعرض رجل وزوجته وطفلتهما البالغة من العمر سنة واحدة بجروح جراء تعرض السيارة التي كانوا يستقلونها للرشق بالحجارة لدى مرورها قرب قرية بيت امر جنوبي بيت لحم.
وقد فقد الرجل السيطرة على القيادة اثر الرشق مما ادى الى انقلاب السيارة ، فيما تم نقل الجرحى الى مستشفي هداسا عين كارم في القدس المحتلة حيث وصفت حالة الرجل بمتوسطة وحالة زوجته والطفلة بطفيفة.
 

أهم الاخبار