رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس اليمنى: لن نرضخ لتهديدات الحوثيين

عربى وعالمى

الخميس, 21 أغسطس 2014 13:11
الرئيس اليمنى: لن نرضخ لتهديدات الحوثيين
وكالات:

أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع طارئ لقيادات الأمن والجيش أنه لن يبقى مكتوف الأيدي أمام هذا التهديد الخطير لجماعة الحوثيين، معتبرا حصار المسلحين للعاصمة صنعاء تهديدا خطيرا.

ترأس هادي الخميس اجتماعا استثنائيا وطارئا للجنة الأمنية العليا ومجلس الدفاع الوطني لمتابعة المستجدات على الساحة الوطنية وما تتعرض له العاصمة صنعاء من محاولات ضغط من قبل عناصر ومليشيات جماعة الحوثي.
ودعا الرئيس اليمني إلى رفع درجة الاستعداد واليقظة العالية من القوات المسلحة وقوى الأمن بكل أجهزتها لمواجهة الاحتمالات كافة.

وقال "إن الدولة لن تبقى مكتوفة الأيدي

أمام هذا التهديد الخطير الذي يمس اليمن كله وليس العاصمة صنعاء فقط على أساس أن العاصمة صنعاء هي كل اليمن ويقطنها نسبة كبير من أبناء اليمن من المهرة وحتى صعدة".

أكد هادي أنه لا يحق لجماعة الحوثي أن تكون وصية على الشعب باستخدام ذرائع واهية وبالية والجميع يدرك ذلك، في إشارة إلى مطالبة جماعة الحوثي بإسقاط قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

ودافع هادي عن هذا القرار وقال "إن الاستفادة من الدعم كان

يغتنمها قله قليلة من المهربين والوضع الاقتصادي كان على حافة الانهيار ولو بقي الدعم لأشهر قليلة لفقدت العملة قيمتها".

وشدد على ضرورة أن يستعد كل من اللجنة الأمنية ومجلس الدفاع بصورة كاملة وعدم التهاون أمام أي مساس بأمن واستقرار أمانة العاصمة صنعاء بكل الوسائل والسبل، على حد قوله.

ويأتي هذا قبيل يوم من انتهاء المهلة التي حددها زعيم جماعة الحوثي المسلحة عبدالملك الحوثي للحكومة للتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود وإسقاط حكومة الوفاق وتشكيل حكومة كفاءات وطنية بديلة، وإلا فإنه وأنصاره سليجأون إلى خيارات أخرى قال إنها ستكون مؤلمة.

وواصلت جماعة الحوثي لليوم الرابع على التوالي حشد أنصارها إلى العاصمة والتظاهر ونصبت مزيدا من المخيمات المسلحة عند المدخل الشمالي والجنوبي والغربي للعاصمة صنعاء.

أهم الاخبار