رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسكو: مصر جاهزة لتزويدنا باللحوم والأسماك

عربى وعالمى

الخميس, 21 أغسطس 2014 09:51
موسكو: مصر جاهزة لتزويدنا باللحوم والأسماكصورة أرشيفية
وكالات

أعلنت الهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية أن مصر مستعدة للبدء بتوريد منتجات الألبان واللحوم والأسماك والمأكولات البحرية إلى روسيا.

وذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم الخميس أن الهيئة المذكورة أكدت أن مصر تستطيع زيادة وارداتها من المنتجات الغذائية في حال الامتثال الكامل لمعايير ومتطلبات التشريعات الروسية والاتحاد الجمركي، مشيرة إلى أن مصر يمكنها

تعويض روسيا بجزء كبير من المنتجات التي تم حظرها من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.
ونقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أن مصر، من جهتها، أكدت اهتمامها الكبير بزيادة توريدات المنتجات الغذائية إلى روسيا تحت إشراف الهيئة الفدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي 12 أغسطس الجاري، أكد استعداد بلاده لسد الفجوة في توريدات الخضار والفواكه الناتجة عن حظر روسيا لتوريدات المنتجات الغذائية من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج.
وتشير بيانات هيئة الجمارك الروسية إلى أن حجم واردات مصر إلى روسيا خلال عام 2013 ارتفع بنسبة 29%، وبلغ 442.1 مليون دولار، واحتلت الخضراوات والفواكه والمكسرات الجزء الأكبر من هذه الواردات بقيمة 353.8 مليون دولار.

أهم الاخبار