رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العالم العربي يتعرض لحالة غير مسبوقة من التفكك

عربى وعالمى

الخميس, 21 أغسطس 2014 08:40
العالم العربي يتعرض لحالة غير مسبوقة من التفكك
وكالات

أكد المفكر اللبناني ومندوب الجامعة العربية الأسبق في الأمم المتحدة كلوفيس مقصود أن حالة من التفكك والتشرذم يتعرض لها العالم العربي في الوقت الراهن بصورة غير مسبوقة .

وأضاف مقصدود في سياق مقابلة مع قناة " الغد العربي " الإخبارية أن العالم العربي لم يستفيد من "العولمة" لأنه تضرر من حالة "التفكك والتشرذم " التي يعيشها حاليا .

ودعا العالم العربي إلى الاستفادة

من العولمة والتكنولوجيا الحديثة ، لافتا إلى أن من شأن "العولمة " أن تُوحد العالم، لا أن تُفككه ، لأن العالم أصبح الآن قرية صغيرة بسبب تقارب الصلات بين الأجزاء المختلفة من العالم. وأشار إلى أنه يتعين على العالم العربي الذى أصبح متفككا أن يستفيد من العولمة التي جاءت لتوحد العالم.

وأوضح مقصود أن الجامعة العربية لعبت دورا مهما ووحدت العالم العربي عندما كانت تدافع عن القضية الفلسطينية ، وكانت كل الدول العربية تدافع عن العروبة .

ولفت إلى أن قضية العراق مع إيران وحدت جميع العرب في السابق ، مشيرا إلى أنه عندما كان سفيرا للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة كان معنيا ومهتما بالدفاع عن توحيد الأمة العربية ، وأيضا الدفاع عن الإسلام الذى يتعرض الآن لتشويه جسيم من قبل جماعات إرهابية اتخذت من الدين ستارا لجرائمها البشعة والإسلام منها براء .

أهم الاخبار