رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفير اللبنانية:

الحريري لديه استعداد للتواصل مع حزب الله

عربى وعالمى

الخميس, 21 أغسطس 2014 08:14
الحريري لديه استعداد للتواصل مع حزب الله
وكالات

ذكرت صحيفة السفير اللبنانية أن من التقى زعيم تيار المستقبل رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري وجد لديه استعدادا للتقارب مع "حزب الله"، أو على الأقل التواصل معه رغم الخطاب المضاد للحزب الذي يتبناه كثير من نوابه .

وقالت تقرير لصحيفة السفير إن هذا الخطاب الموجود في «المستقبل» من قبل العديد من نوابه وأعضائه لا يعبر بشكل كامل عن توجهات الحريري في المرحلة المقبلة.
وأضاف أنه من التقى الحريري وجد لديه استعداداً للتقارب مع «حزب الله»، أو على الأقل التواصل معه ، وقد لا يؤدي هذا التواصل إلى نتائج ملموسة

في القضايا الجوهرية، خاصة أن «المستقبل» يعرف أن مسألة التدخل في سوريا هي من المسائل غير القابلة للبحث
بالنسبة لـ«حزب الله»، كما يعرف الطرفان أن زمن التسويات الكبرى بينهما لم يحن بعد.
وتابعت الصحيفة قائلة في المقابل، ثمة الكثير من الملفات التي يمكن التفاهم، أو على الأقل التحاور بشأنها من «داعش» إلى التمديد إلى ملف رئاسة الجمهورية، إضافة إلى ملفات داخلية عديدة، نيابياً وحكومياً.
وأشارت إلى الحريري يعرف أن اللقاء مع نصر الله سيحدث فرقا ، وهو
مهتم بحدوثه . واستدركت الصحيفة قائلة مع ذلك، ثمة عوامل عدة تتحكم بالتوقيت ، الحريري يحسبها جيداً ، بالنسبة لـ«حزب الله» لا مشكلة في اللقاء أو في تسويقه بين جمهوره، لكن بالنسبة للحريري الوضع حساس أكثر ، ماذا سيكون رد فعل جمهوره، وقبله بعض نوابه، عندما يزور
الضاحية وتخرج صورته مصافحاً نصر الله إلى العلن؟.
وقالت الصحيفة إن ثمة من «المستقبليين» من يرى في دعوة نصر الله للحوار بين اللبنانيين نوعاً من المكابرة، حيث «يقول تعالوا إلي وافعلوا ما أريده». ويعتبر هؤلاء أن «حزب الله» لم يستوعب بعد ماذا يجري في الشارع السني من متغيرات، كما لم تستوعب الدولة أن المناطق السنية المحرومة تشكل أرضاً خصبة للتطرف، ما يوجب المسارعة إلى إنمائها. "حسب الصحيفة ".

أهم الاخبار