رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اوباما يستضيف قمة لدول اعضاء مجلس الامن في سبتمبر

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ماري هارف ان الرئيس الامريكي باراك اوباما سيستضيف قمة رؤساء دول وحكومات اعضاء مجلس الامن الدولي في 22 سبتمبر المقبل وذلك لبحث التهديدات التي تمثلها العناصر الارهابية الاجنبية.

واضافت المسئولة الامريكية في تصريحات صحفية ان الولايات المتحدة تعمل من خلال بعثتها الدبلوماسية بالامم المتحدة مع اعضاء مجلس الامن لتبني قرار يعالج تلك الظاهرة ويؤكد حاجة الدول لامتلاك الادوات اللازمة وجمع الموارد لمنع تفاقم تهديدات تلك العناصر الاجنبية.

واشارت هارف الى ان القمة القادمة تعد الاولى من نوعها التي تضم اعضاء مجلس الامن منذ القمة التي استضافها الرئيس اوباما بشان منع انتشار الاسلحة النووية عام

2009.

واكدت ان تهديدات العناصر الارهابية الاجنبية التي تسافر الى مناطق الصراعات ليست بالقضية الجديدة غير ان الازمات المندلعة في سوريا والعراق حاليا زادت من حدة هذا التهديد.

واشارت المتحدثة الامريكية الى ان هناك ما يقدر بنحو 12 الف مقاتلا ارهابيا اجنبيا انضموا الى الصراعات الدائرة في العراق وسوريا من خلال مختلف الجماعات الارهابية العاملة هناك مثل تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) وجبهة النصرة وغيرهما.