رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كتائب القسام تطالب الوفد الفلسطيني بالانسحاب من القاهرة

عربى وعالمى

الأربعاء, 20 أغسطس 2014 18:33
كتائب القسام تطالب الوفد الفلسطيني بالانسحاب من القاهرةكتائب القسام
وكالات

دعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الوفد الفلسطيني المفاوض بالانسحاب من القاهرة فورا ، معتبرة أن إسرائيل ضيعت فرصة ذهبية للوصول إلى

اتفاق لوقف إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة في خطاب مسجل ألقاه مساء اليوم : "بعد هذه الأسابيع الطويلة من المفاوضات وبعد جرائم العدو" .. على الوفد الفلسطيني الانسحاب فورا من القاهرة ولا عودة لهذا المسار بعد اليوم ، وأي حراك على هذا المسار لا يلزمنا بالمطلق ، ونحب أن نؤكد أن العدو قد ضيع فرصة ذهبية للوصول إلى

اتفاق لوقف إطلاق النار ، بسقف مطالب أدنى مما يجب عليه أن يدفع اليوم بعد جرائمه وفشله".

وأشار أبو عبيدة إلى محاولة اغتيال محمد الضيف قائد كتائب القسام ، وما ادعاه الاحتلال من إطلاق الصواريخ بالأمس ، ليبرر عدوانه وخرقه للتهدئة ، موضحا أنه رغم ذلك فقد أعطينا القيادات السياسية لحركتنا وشعبنا أكثر مما يلزم من الوقت لمحاولة الوصول إلى اتفاق يوقف العدوان ويرفع الحصار ويعيد الإعمار".

وحذر أبو عبيدة في خطابه شركات الطيران العالمية من الوصول إلى مطار بن جوريون ، وعليها وقف رحلاتها منه وإليه ، ابتداء من الساعة السادسة من صباح يوم غد الخميس .

واستطرد "تمنع أية تجمعات كبيرة لجمهور العدو في المديات التي تصلها صواريخ كتائب القسام، وخاصة الحشود في الملاعب في دوري كرة القدم، وغيرها من الأماكن المفتوحة".

كما حذر أبو عبيدة "سكان غلاف غزة والمدن القريبة من العودة إلى بيوتهم ، وعلى من يظل منهم للضرورة البقاء داخل الملاجئ والمناطق المحصنة".

وقال إن تحذيرات القسام سارية المفعول "حتى إشعار رسمي آخر من القائد العام لكتائب القسام ، وعلى الجميع أن يحذروا من تصريحات ووعود قادة العدو غير المسئولة بهذا الصدد ، والتي لا تراعي مصالحهم وأمنهم الشخصي".

أهم الاخبار