رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المغرب تدعم قطاع غزة بـ 130 طنا من المساعدات

عربى وعالمى

الأربعاء, 20 أغسطس 2014 13:52
المغرب تدعم قطاع غزة بـ 130 طنا من المساعدات
وكالات:

قامت المملكة المغربية بتسيير جسر جوي لدعم قطاع غزة تم خلاله إيصال 130 طنا من المساعدات إلى القطاع.

وذكر المكتب الإقليمي الجديد - لوكالة المغرب العربي للأنباء بالقاهرة - أن 12 رحلة تم تنظيمها بوسطة طائرات شحن عسكرية قمت خلال الفترة من 16 إلى 20 أغسطس الجاري بنقل 130 طنا من المساعدات المختلفة انطلاقا من القاعدة العسكرية بالقنيطرة 30 كم شمال الرباط إلى القاعدة العسكرية بالإسماعيلية ومن هناك برا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.
وشملت المساعدات الإنسانية التي قام الهلال الأحمر المصري بتسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة مواد غذائية وصحية وأجهزة طبية وخيام ومولدات كهربائية وحليب أطفال.
ونقل المكتب عن ممثل الهلال الأحمر المصري بالإسماعيلية حامد محمد حامد قوله" إن الهلال الأحمر المصري يتابع إيصال هذه المساعدات إلى الهلال الأحمر الفلسطيني عبر معبر رفح الحدودي البري. الذي يبعد عن مدينة الإسماعيلية 220 كم من أجل توزيعها على المتضررين.
وبدأت المغرب في تسيير الجسر الجوي يوم السبت الماضي بإرسال ثلاث طائرات شحن مغربية وعلى متنها مساعدات للقطاع تبعها 3 طائرات أخرى يوم الأحد ثم طائرتين يوم الإثنين واثنين يوم الثلاثاء وأخيرتين يوم الأربعاء ليصبح أجمالي طائرات الجسر الجوي من المغرب إلى قطاع غزة 12 طائرة على مدار 5 أيام.
وكان نائب سفير المغرب في مصر أحمد آيت عيسى قد قال في وقت سابق لوكالة المغرب العربي للأنباء إن هذه المساعدات الإنسانية تأتي كدفعة ثانية تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في محنته جراء العدوان الإسرائيلي.
وأضاف عيسى أن هذه المساعدة تعتبر تأكيدا للتضامن التام للمغرب مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة الناجمة عن الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين العزل والحصار المفروض على قطاع غزة.
وكان المغرب قد أرسل في الشهر الماضي مساعدات إنسانية بقيمة عشرة ملايين درهم مغربي عبر طائرتين لفائدة ساكنة قطاع غزة، التي تمت تعبئتها من قبل القوات المسلحة الملكية والوكالة المغربية للتعاون الدولي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، وشملت أدوية وحليب الأطفال والأرز ومواد التنظيف وخيام عائلية وأغطية وأفرشة وعدد من المولدات الكهربائية، في إطار الدعم الذي أمر به جلالته لفائدة سكان قطاع غزة.

أهم الاخبار