رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حزب الأمة القومي بالسودان يهدد بانتفاضة

عربى وعالمى

الأربعاء, 20 أغسطس 2014 09:52
حزب الأمة القومي بالسودان يهدد بانتفاضة
وكالات

هدد حزب الأمة القومي السودانى المعارض بإشعال انتفاضة شعبية حال تمسك الحكومة السودانية برفض "إعلان باريس"، الذي وقعه رئيس الحزب الصادق المهدي مع رئيس الجبهة الثورية مالك عقار، بالعاصمة الفرنسية باريس قبل عشرة أيام.

واتهم نائب رئيس الحزب فضل الله برمة ناصر - في تصريح صحفي اليوم الأربعاء - حزبي المؤتمر الوطني "الحاكم" برئاسة الرئيس عمر البشير، وحزب المؤتمر الشعبي بقيادة حسن الترابي،

برفض إعلان باريس لمصالح شخصية، وللحفاظ على كراسي الحكم.
واستنكر انتقاد رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض فاروق أبو عيسى لاتفاق الحزب مع الجبهة الثورية، وقال "لن نلتفت لتصريحات أفراد، فأبو عيسى ليس له أي حزب ونحن أكبر من هذا"، وفق قوله.
وأكد ناصر، أن رئيس الحزب الصادق المهدي لا يخشى الاعتقال في
حال عاد للبلاد، وقال "بعد إنهائه مهمة تعريف الجهات الدولية والإقليمية بإعلان باريس سنبحث إمكانية عودته أو بقائه بالخارج".
من جانبها، هددت الأمين العام للحزب سارة نقد الله، الحكومة بإشعال انتفاضة شعبية في حال رفضها "إعلان باريس" الموقع بين حزبها والجبهة الثورية، وأكدت أن حزب الأمة شرع فعليا في التعبئة الجماهيرية.
وكشفت أن وفد الحزب أكد لرئيس الوساطة الأفريقية ثابو أمبيكي عدم اشتراكه في الحوار الوطني، مشيرة إلى اتفاقهم مع أمبيكي على تحديد موعد للالتقاء بالصادق المهدي ومالك عقار للتفاهم حول إعلان باريس.

أهم الاخبار