رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صفارات الإنذار تدوي بإسرائيل جراء صواريخ

عربى وعالمى

الأربعاء, 20 أغسطس 2014 06:58
صفارات الإنذار تدوي بإسرائيل جراء صواريخ
وكالات

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن صافرات الإنذار دوت في عدد من المواقع في جنوبي إسرائيل، صباح اليوم الأربعاء، جراء إطلاق صواريخ عليها من قطاع غزة.

وأضاف بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "صافرات الإنذار أطلقت في جنوبي إسرائيل صباح اليوم".
ولم يحدد المتحدث الإسرائيلي المواقع التي أطلقت عليها الصواريخ صباح اليوم، إلا أن الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية ذكر أنه عقب عقب انطلاق صافرات الإنذار انفجر صاروخ في منطقة فارغة في منطقة مجلس محلي حوف عسقلان، جنوبي إسرائيل.
وأشار الموقع إلى أن صافرات الإنذار دوت في مدينة أسدود، جنوبي إسرائيل، حيث اعترضت القبة الحديدية (منظومة صواريخ دفاع جوي) صاروخين فيما سقط صاروخ ثالث في منطقة مفتوحة، إضافة إلى انفجار صاروخ خارج منطقة

مجلس محلي اشكول، جنوبي إسرائيل.
وعلى صعيد متصل، قال الجيش الإسرائيلي إن 70 صاروخا أطلقت من قطاع غزة على إسرائيل منذ انتهاء وقف إطلاق النار بعد عصر أمس الثلاثاء، دون أن يقدم تفاصيل عن أضرار أو إصابات.
وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن عصر أمس الثلاثاء، إنه استأنف مهاجمة أهداف فلسطينية في قطاع غزة ردا على ما قال إنه "اختراق التهدئة وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل".
وقالت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، إنها أطلقت نحو 50 صاروخا على مدن إسرائيلية (مساء أمس الثلاثاء، وفجر اليوم الأربعاء) ردا على الغارات الإسرائيلية.
وانتهى التعليق المؤقت لإطلاق النار لمدة 24 ساعة بين
الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، منتصف ليل الثلاثاء، دون الإعلان عن تمديده، وسط اتهامات متبادلة بين الجانبين بخرقه.

وأعلن الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، مساء أول من أمس الاثنين، عن موافقتهما عن تمديد تهدئة مؤقتة استمرت لخمسة أيام متتالية، لمدة 24 ساعة إضافية، لإتاحة الفرصة للتوصل لاتفاق وقف إطلاق نار دائم من خلال المفاوضات غير المباشرة التي كانت دائرة في القاهرة بوساطة مصرية.
وأعلن مسؤولون إسرائيليون، مساء الثلاثاء، انهيار مفاوضات القاهرة بحسب تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، قبل أن يغادر الوفد الإسرائيلي المكلف بالمفاوضات غير المباشرة، القاهرة على متن طائرة خاصة، بعد أن أمرته إسرائيل بذلك بعد اتهامها لحركة حماس بإطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه جنوبي إسرائيل.
كما غادر صباح اليوم الوفد الفلسطيني المشارك في مفاوضات القاهرة محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن "فشل المفاوضات".
وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، منذ السابع من شهر يوليو الماضي،  تسببت في سقوط 2028 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين، بحسب أرقام رسمية فلسطينية.

أهم الاخبار