رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قصف بدونيتسك ولقاء روسى أوكرانى مرتقب

عربى وعالمى

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 17:27
قصف بدونيتسك ولقاء روسى أوكرانى مرتقب
وكالات:

فر سكان من منطقة قرب موقع لانفصاليين مسلحين موالين لروسيا، في مدينة دونيتسك الأوكرانية الشرقية، وذلك بعد تعرضها لقصف، في الوقت الذي تم انتشال 17 جثة من بين حطام قافلة لاجئين أوكرانية تعرضت للقصف الاثنين.

وذكر شهود عيان، الثلاثاء، أن سكان في مدينة دونيتسك فروا من منطقة قرب مقر المسلحين بينما أغلقت المتاجر مبكرا بسبب القصف، في حين اندفعت سيارات محملة بمسلحين عبر الشوارع، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وعلى صعيد آخر، قال المتحدث العسكري أندريه ليسنكو، الثلاثاء، إنه جرى انتشال 17 جثة من بين حطام قافلة لاجئين أوكرانية تعرضت للقصف الاثنين،

لافتا إلى أن 6 آخرين يعالجون في مستشفى من جروح أصيبوا بها، منهم ثلاثة في حالة خطيرة. 

بوتين وبوروشنكو في مينسك قريبا
وعلى المستوى السياسي، أعلن الكرملين الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن سيتوجه في 26 أغسطس إلى مينسك لحضور قمة إقليمية يشارك فيها أيضا الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو وقادة من الاتحاد الأوروبي.

وقالت الرئاسة الروسية في بيان إنه من المرتقب عقد لقاءات ثنائية أثناء هذا الاجتماع بدون توضيح ما إذا كان لقاء من هذا النوع سيعقد

بين بوتن وبوروشنكو.

وكان الرجلان التقيا في السادس من يونيو على هامش الذكرى السبعين لعملية إنزال الحلفاء في النورماندي، عشية تنصيب الرئيس الأوكراني الموالي للغرب.
وبحسب الرئاسة الأوكرانية فإن الاتحاد الأوروبي سيكون ممثلا بوزيرة خارجيته كاثرين آشتون والمفوض الأوروبي للطاقة غانثر أوتينغر والمفوض الأوروبي للتجارة كارل دي غاشت.

وستضم قمة مينسك الرئيس الأوكراني ونظراؤه في الاتحاد الجمركي، منطقة حرية التبادل المؤلفة من روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان، التي يفترض أن تستخدم أساسا لاتحاد اقتصادي واسع "يورواسيوي" من الجمهوريات السوفياتية السابقة.

وستتناول تطبيق اتفاق الشراكة الموقع في أواخر يونيو بين كييف وبروكسل، الذي أثار غضب روسيا، إذ تعتبر موسكو أن أوكرانيا لا تستطيع أن تقيم علاقات تجارية متميزة مع روسيا كما هي الحال في الوقت الحاضر ومع الاتحاد الأوروبي في آن واحد.

 

أهم الاخبار