رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الحج يؤكد ضرورة مضاعفة الجهود لخدمة ضيوف الرحمن

عربى وعالمى

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 16:02
وزير الحج يؤكد ضرورة مضاعفة الجهود لخدمة ضيوف الرحمن
الرياض - عبدالمنعم البراشي

أكد وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار أهمية خدمة حجاج بيت الله الحرام وسرعة إنهاء إجراءات قدومهم وإيصالهم إلى مساكنهم, وضرورة استخدام التقنية لدفع عجلة التطوير فى جميع المؤسسات التى تقدم خدماتها لضيوف الرحمن .

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمكتب الوكلاء الموحد بجده فى إطار جولاته التفقدية لمؤسسات أرباب الطوائف حيث حثهم على مضاعفة الجهود لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام 1435هـ بما يتوافق مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الرامية إلى تسخير جميع الإمكانات والخدمات أمام ضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمان .
وأطلع وزير الحج على ما تم تحقيقه من انجازات انعكست على

تخفيض مدة بقاء الحجاج فى جميع منافذ الدخول البرية والبحرية والجوية إضافة إلى ما قام به المكتب من تطوير للأداء الذى شمل دعما بشريا بنخبة من الوكلاء وتجهيزات المكتب وآليات ووسائل الرقابة على الخدمة المقدمة للحجاج والإجراءات الخاصة بهم سواء من قبل المكتب أومن الجهات الأخرى العاملة فى خدمة الحجيج بغرض تحسين الخدمة المقدمة للحجاج.
وأكد وزير الحج ضرورة الإلتزام بالخطط التى وضعتها الوزارة لتحقيق أقصى درجات التنسيق والتعاون والتكامل بين المكتب والجهات والقطاعات الخدمية الأخرى التى تعمل تحت مظلة الوزارة وفقا لما تضمنته الخطة التشغيلية للمكتب لموسم الحج الحالى.
من جانبها كثفت الإدارة العامة للمتابعة فى وزارة الشئون الإسلامية
والأوقاف والدعوة والإرشاد جهود مفتشيها للقيام بجولات تفتيشية ميدانية لمتابعة أعمال الوزارة فى الحج والتحقق من تنفيذ الجهات المشاركة فى أعمال الحج لعناصر الخطة المرسومة من كل جهة لموسم حج هذا العام 1435هـ على الوجه المطلوب.
وأوضح المدير العام للمتابعة الدكتور سعود بن سعد الرشود، أن خطة الإدارة بهذا الشأن تمر بمجموعة من المراحل تشمل قيام المفتشين بجولات ميدانية على المساجد الرئيسة والمواقيت ومنافذ استقبال الحجاج فى منطقة مكة المكرمة وعلى مراكز التوعية الإسلامية الفرعية والكبائن المنتشرة حول المسجد الحرام ومساجد حجوزات السيارات بمكة المكرمة لمعرفة مدى جاهزيتها، إضافة إلى القيام بجولات ميدانية فى منطقة المدينة المنورة.
كما تشمل القيام بجولات ميدانية على المنافذ الحدودية للمملكة للتأكد من جاهزية مقرات الوزارة فى تلك المنافذ ومباشرة الدعاة والموظفين المكلفين بتوزيع المطبوعات أعمالهم فى تلك المنافذ، وكذلك توفرها، ومتابعة ومراقبة أعمال لجان الوزارة المشاركة فى موسم الحج سواء فى مكة المكرمة أو المشاعر المقدسة أو فى محافظتى جدة، والطائف وما يتبعها .

أهم الاخبار