رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأردن تستقبل 452 لاجئاً سورياً خلال الـ 48 ساعة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 10:51
الأردن تستقبل 452 لاجئاً سورياً خلال الـ 48 ساعة
وكالات:

أفاد مصدر مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الثلاثاء بأن قوات حرس الحدود استقبلت خلال ال48 ساعة الماضية 452 لاجئا سوريا جديدا.

وقال المصدر – في تصريح له اليوم – إن اللاجئين يمثلون مختلف الفئات العمرية من الأطفال والنساء والشيوخ وبينهم عدد من المرضى والمصابين ، وتم تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لهم ونقلهم إلى المخيمات المعدة لإقامتهم.
وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك ، وذلك لطول

حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة استنفار عسكريا وأمنيا من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.
وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين قد أعلنت الأسبوع الماضي أن عدد السوريين المسجلين لديها حتى النصف الأول من أغسطس الجاري يبلغ 609 آلاف و692 لاجئا سوريا
من بينهم 51% إناث..أما المسئولون الأردنيون فيؤكدون على أن عدد السوريين في المملكة يتجاوز المليون و400 ألف سوري.
ويعد مخيم الزعتري ثالث مخيم في العالم من حيث سعته للاجئين (100 ألف لاجيء سوري) كما أنه ينافس على احتلال الموقع الخامس أو الرابع من حيث عدد السكان بين المدن الأردنية.
أما مخيم الأزرق الذي تم افتتاحه في نهاية أبريل الماضي والذي يبعد نحو 90 كم عن الحدود الأردنية السورية و100 كم عن عمان ، يعد أكبر مخيم للاجئين السوريين من حيث المساحة في المملكة فيما يقطنه حاليا ما يزيد على 5ر7 ألف لاجيء أغلبهم من النساء والأطفال.

أهم الاخبار