عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تدين الممارسات الإسرائيلية فى غزة

بوابة الوفد الإلكترونية

جددت دولة الكويت اليوم إدانتها للممارسات العنصرية لسلطات الاحتلال والمستوطنات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين العزل وممتلكاتهم ومقدساتهم داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته تجاه وقف هذه الجرائم الإنسانية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس الوزراء اليوم برئاسة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الذى بحث فيه مجمل التطورات الحالية في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

واعتبر مجلس الوزراء ممارسات سلطات الاحتلال تشكل انتهاكا وخرقا لجميع المبادئ والقيم الإنسانية والمواثيق والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين في وقت الحرب لعام 1949.

واستمع مجلس الوزراء خلال الاجتماع الى شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حول نتائج الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية الذى عقد الاسبوع الماضى بالسعودية والذي جرى خلاله تدارس الوضع المأساوي في غزة وسبل مساندة ودعم الجهود والمساعي الدولية الرامية

إلى حمل إسرائيل على الوقف الفوري وغير المشروط لعدوانها العسكري في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإلزامها بتحمل المسؤولية القانونية عن كل الخسائر والأضرار البشرية والمادية التي لحقت بالشعب الفلسطيني جراء عدوانها الغاشم.

كما ناقش مجلس الوزراء نتائج المباحثات التى اجراها الدكتور نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية مع الشيخ صباح الخالد وزير الخارجية الكويى والتي جرى خلالها مناقشة التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية لا سيما العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسبل تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق من خلال ضمان إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إليه إلى جانب بحث مسيرة العمل العربي المشترك .