رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بخيال مصريين

أوباما بعد الربيع الأمريكى بـ"الجلابية وكابى"

عربى وعالمى

الاثنين, 18 أغسطس 2014 15:23
أوباما بعد الربيع الأمريكى بـالجلابية وكابى
كتبت نرمين عشرة

تداول نشطاء مصريون على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة تخيلية ساخرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد عزله من الحكم، حيث يظهر وهو يرتدى جلبابا وأمامه عصير "كابي"، وعلى طريقة مرشد جماعة الإخوان الإرهابية الدكتور محمد بديع أثناء إلقاء القبض عليه بعد عزل محمد مرسي.

استمر النشطاء المصريون في دعم تظاهرات الشعب الأمريكي في مدينة "فيرجسون" التى نظمت احتجاجا على مقتل

الشاب الأسود "مايكل براون"، 18 عاماً، يوم 9 أغسطس، أثناء خروجه من أحد المحال التجارية ذاهبًا لمنزل جدته للاشتباه فيه بسرقة محل.

ودعا المصريون المتظاهرين من الشعب الأمريكي إلى الصمود والمطالبة برحيل أوباما على الفور، واستكمال ما أسموه ثورة "الربيع الأمريكي"، حيث قامت "مروة أحمد" بتحميس الشباب الأمريكي، قائلة "ثورة

ثورة حتى النصر".

فيما أرسل عدد من النشطاء ما أسموه بـ"ضحكات شيطانية" كسخرية منه لكشف غطاء الديمقراطية والحرية الذى ينادى به البلدان العربية، فطلب منه "إيهاب عازر" بالاستماع إلى مطالب شعبه وتفهم حقه في التغيير، قائلا: "أرسل إليك ضحكات شيطانية خبيثة".

يأتى ذلك في الوقت الذى تشهد فيها أمريكا حالة من التوتر والفوضى بعد مقتل الشاب الأسود الأعزل "مايكل براون" على أيدى ضابط الشرطة "دارين ويلسون" الأسبوع الماضى، وتعامل شرطة ولاية ميزورى الأمريكية بقنابل الغاز والرصاص المطاطى لمواجهة تلك الاحتجاجات.

 

 

أهم الاخبار