رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مفتي العراق يدعو بالوقوف بجانب أهل السنة

عربى وعالمى

الاثنين, 18 أغسطس 2014 10:07
مفتي العراق يدعو بالوقوف بجانب أهل السنة
وكالات:

دعا الشيخ رافع طه الرفاعي مفتي الديار العراقية عقلاء الأمة الإسلامية بالوقوف بجانب أهل السنة والجماعة في العراق، مؤكداً أن المليشيات المتطرفة تقتل العلماء وتستحل دماء أبنائهم وذويهم، كما أنها ما تركت حرمة في أي بيت عراقي إلا وانتهكته، مؤكداً أن هناك من يريد عزل العراق عن محيطه العربي وأن يكون العراق فناء خلفياً لإيران .

وأكد الرفاعي خلال زيارته للرابطة العالمية لخريجي الأزهر اليوم ، أن الأزهر الشريف هو الملاذ الآمن وكعبة العلماء والقبلة العلمية للعالم الإسلامي بعلومه ووسطيته وعراقته ودوره الكبير في رأب الصدع وإعادة لم شمل المسلمين بقيادة إمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب.
كما أطلع مفتي العراق وقد

الرابطة برئاسة الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي والسيد أسامة ياسين نائبا رئيس مجلس إدارة الرابطة على وضع أهل السنة في العراق، وحاجتهم الملحة إلى وقوف العالم بجانبهم ووقف آلة التهديد والانتهاكات التي يتعرضون لها وخطورة الإرهاب على العراق والأمة الإسلامية.
وأوضح الرفاعي، أن الأزهر هو العمود الفقري للأمة، وقال : " ينبغي أن يكون رد الفعل متزناً بيد العقلاء، والتحصين من كل فكر منحرف وتجديد الخطاب الدينى، آملاً أن تستقر الأوضاع في العراق لدراسة افتتاح فرع للرابطة العالمية لنشر صحيح الدين الإسلامى ولفهم الإسلام الصحيح
بعيداً عن الغلو والتطرف".
وأشاد مفتي العراق بعلماء السنة بالعراق الذين يقومون بدور فعال في الحفاظ على المذهب السني ومحاربة الأفكار المتشددة، كما أشاد بدور الشيخ عبد الله الكردي رئيس اتحاد علماء المسلمين بكردستان .
من جانبه، طالب الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي العالم الإسلامي بالتمسك بتعاليم الإسلام التي تحث على التعايش السلمي والسلم المجتمعي بين البشر جميعاً ، والتصدى للفكر المنحرف بكل أشكاله وبتوعية المسلمين بسماحة الإسلام ويسره.
وأضاف أسامة ياسين أن فروع الرابطة العالمية لخريجى الأزهر فى العالم حماية للأمة من الأفكار المنحرفة، لافتاً أنها تنشر صحيح الدين الإسلامى ووسطية الأزهر الشريف .
وقال ياسين، إن فروع الرابطة حول العالم تقوم بدور فعال في توعية المجتمعات بخطورة الفكر المتطرف وكيفية معالجته بمنهج الأزهر المعتدل، مؤكداً أن الرابطة على أتم الاستعداد لدراسة افتتاح فرع لها في العراق بعد استقرار الأوضاع.

أهم الاخبار