رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل توقف القطارات خوفا من استهدافها بالصواريخ

عربى وعالمى

الاثنين, 18 أغسطس 2014 10:02
إسرائيل توقف القطارات خوفا من استهدافها بالصواريخ
وكالات:

أعلنت إسرائيل أنه سيتم تعليق حركة سير القطارات على خط السكك الحديدية بين عسقلان وسديروت خوفا من الهجوم على القطارات باستخدام الصواريخ المضادة للدبابات في مناطق بالقرب من الحدود مع قطاع غزة وذلك بناء على أوامر أصدرتها وزارة الدفاع الإسرائيلية لشركة السكك الحديدية الإسرائيلية حتى تحصن الشركة قطاراتها.

وأوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن هناك قلقا يساور المؤسسة الأمنية في إسرائيل من أن المنظمات المسلحة في غزة سوف تستهدف خدمة القطارات سديروت بصواريخ مضادة للدبابات وأمرت بتعليق الخدمة

بالخط حتى إشعار آخر.
وأضافت الصحيفة أن قرار ايقاف تشغيل هذا الخط حتى إشعار آخر يختلف عن مثل هذه التوجيهات السابقة - ليس فقط بسبب أنه أعلن خلال وقف لإطلاق النار ولكن لأن وزارة الدفاع اصدرت توجيهات للشركة لتحصين الخط ضد هجمات الصواريخ المضادة للدبابات. واشارت الى أنه بسبب ايقاف هذا الخط، سيتعين على الركاب النزول من القطار في عسقلان واستقلال الحافلة إلى سديروت.
وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف المعلن لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من عملية الجرف الصامد هو تحقيق الهدوء المستدام في الجنوب. إلا أن سكان جنوب إسرائيل لم يتمتعوا بيوم واحد من السلام.
وذكرت الصحيفة أنه وللمرة الثالثة خلال أسبوعين، يتحسب الإسرائيليون وسكان الحدود مع غزة نهاية وقف إطلاق النار في حين لم يقدم أي مسؤول حكومي جوابا عن ما يخبئه المستقبل.. حيث أنه في نهاية أول هدنة مؤقتة أطلق النشطاء في غزة وابلا من الصواريخ . وفي نهاية وقف إطلاق النار الثاني اطلقوا على إسرائيل صواريخا قبل منتصف الليل.
واوضحت الصحيفة أنه في الوقت الحالي على الإسرائيليين في الجنوب الانتظار 24 ساعة إضافية لمعرفة كيف سينتهي وقف إطلاق النار الحالي.

أهم الاخبار