رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران: "داعش" لا تجرؤ على مهاجمة حدودنا

عربى وعالمى

الأحد, 17 أغسطس 2014 13:53
إيران: داعش لا تجرؤ على مهاجمة حدودنا
وكالات:

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية حسين علي أميري أن الوضع تحت السيطرة الكاملة على حدود إيران، مشيرا إلى أن الإرهابيين النشطون في العراق، ومن بينهم تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام (داعش)، لايجرؤون على أن يشكلوا تهديدا على إيران.

أضاف أميري في تصريح نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية – فى نشرتها بالإنجليزية- أنه بالنظر إلى الأحوال فى المنطقة فإنه تم التخطيط لتدابير جيدة على طول الحدود المشتركة مع دول الجوار، خصوصاً العراق، مشددا على أن الأوضاع آمنة وجيدة على طول الحدود ولا يوجد تهديد بعينه على حدود البلاد.
وفى تصريحات ذات صلة أشارت الوكالة

إلى إعلان قائد حرس الحدود الإيراني الجنرال حسين ذو الفقاري أن قواته كثفت من تدابيرها الأمنية على طول الحدود الغربية للبلاد مع العراق فى محاولة للاستعداد لأي ظروف غير متوقعة.
وأضاف ذو الفقارى أنه تم دراسة جميع النتائج المحتملة لأي نوع من الأنشطة على طول الحدود الغربية للبلاد.. لافتا إلى أن المواطنين العراقيين يبحثون عن ملاذ آمن فى إيران بسبب الأوضاع العاصفة في بلادهم، وأنه قدم مقترحات عدة للمسئولين في هذا الصدد.
يشار إلى أن الرئيس الإيرانى حسن روحانى حذر
فى يونيو الماضي من أن أي مواجهة قاسية لإيران مع داعش أو أي جماعة إرهابية أخرى قد تقترب من الحدود الإيرانية فإن الدولة ستتصدى لها فى الحال لأن واجبهم هو الدفاع عن سلامة أراضيهم ومصالحهم الوطنية .
وأشارت الوكالة إلى أن الرئيس الإيرانى رفض التقارير المزعومة بشأن نشر قوات إيرانية في العراق، غير أنه أكد أن طهران مستعدة لمساعدة جارتها الغربية في حربها على الإرهابيين إذا طلبت بغداد ذلك.. مضيفا أن إيران تعد دولة صديقة ومجاورة ولديها علاقات جيدة مع حكومة ودولة العراق.
ونوه بأنه إذا رغبت الحكومة العراقية فى المساعدة فإن إيران ستدرس الأمر، مشيرا إلى إنه حتى الآن لم تقدم طلبات بهذا الشأن، بيد أن إيران على استعداد للمساعدة فى إطار القوانين الدولية وبناء على طلب من الأمة العراقية.
 

أهم الاخبار