رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لتهدئة الوضع

الصين تدعم الحكومة العراقية الجديدة

عربى وعالمى

الأحد, 17 أغسطس 2014 06:54
الصين تدعم الحكومة العراقية الجديدة
وكالات:

تعهد الرئيس الصيني شي جين بينج بأن تواصل بلاده دعم الحكومة العراقية في تهدئة الوضع داخل البلاد في أسرع وقت ممكن.

وأفادت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية بأن شي أدلى بتلك التصريحات في اجتماع أمس السبت مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في مدينة نانجينغ عاصمة مقاطعة جيانجسو شرقي الصين، قبل حضورهما مراسم افتتاح الدورة الثانية لألعاب أولمبياد الشباب الصيفي.
ووصف شي تصاعد الوضع في العراق بأنه "متوقع وغير متوقع"، مشيرا إلى أن الطريقة المثلى للخروج من الاضطرابات القائمة في العراق هى

توحيد الصفوف في الداخل ومنع استمرار الفوضى القادمة من الخارج.
وأعرب شي عن أمله في أن تضع كافة الأطراف في العراق مصلحة الدولة في المقام الأول لدفع مضي عملية التصالح قدما وتشكيل حكومة تتمتع بتمثيل واسع لمختلف الأطياف.
كما أكد الرئيس أن على المجتمع الدولي أن يحترم سيادة واستقلال وسلامة الأراضي العراقية أثناء تقديم المساعدة.
من جانبه، أعرب بان كي مون عن أمله في أن يبذل جميع الأطراف جهودا مشتركة لدفع
عملية التصالح في العراق.
وفيما يخص الوضع المتصاعد في الشرق الأوسط، قال الرئيس شي إن الصين مهتمة بهذه المنطقة حيث تجددت الاشتباكات بين مختلف الجماعات العرقية والأديان والطوائف الدينية، مشيرا إلى تشابك القضية الفلسطينية-الإسرائيلية والقضايا السورية والعراقية.. حيث تؤثر هذه القضايا في بعضهما البعض.
وأضاف الرئيس أن "العنف ضد العنف" لن يحل القضية الفلسطينية-الإسرائيلية، بينما نوه بأن الصين ستواصل دعم جهود الوساطة المبذولة من قبل الأمم المتحدة وأمينها العام بان كي مون في سبيل دفع كافة الأطراف السورية لإيجاد "طريق وسط".
كما ناقش شي وبان الوضع في شمال شرق آسيا.. حيث قال شي إنه يأمل في أن تبذل دول المنطقة جهودا مشتركة لأجل تعزيز السلام والاستقرار والازدهار الإقليمي..

أهم الاخبار