عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لاريجانى: احتلال فلسطين أكبر مشكلة للعالم الإسلامى

على لاريجاني رئيس
على لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني

انتقد علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني (البرلمان)، اليوم، صمت المجتمع الدولي على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في غزة، مؤكداً أن احتلال فلسطين لا يزال يمثل أكبر مشكلة في العالم الإسلامي.

نقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية اليوم "السبت" عن لاريجاني قوله - في رسالة إلى الجمعية السنوية لاتحاد طلاب العالم الإسلامي - "كما تعلمون جيدا أن المشكلة الأكبر للعالم الإسلامي هي احتلال فلسطين"، معربا عن أسفه لجرائم النظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة، وذلك في ظل صمت أولئك الذين يدعون للدفاع عن حقوق الإنسان وإهمال معظم البلدان الإسلامية".
ودعا لاريجاني جميع الطلبة المسلمين في العالم إلى استخدام قدراتهم على فهم نظام الهيمنة وتحليل الأهداف والاستراتيجيات لمواجهته، مشيرا إلى ظاهرة التطرف البغيضة، مضيفا أن التيارات المتطرفة تسعى من خلال تأجيج الخلافات الطائفية والعرقية وتشديد التوجهات العصبية إلى تمزيق الأمة الإسلامية الواحدة.
أكد أن هذه المحاولات تأتي متوازية مع مخططات أعداء الأمة الإسلامية وقوى الاستكبار التي ترى قوتها في ضعف المسلمين، لافتا إلى أنه في الوقت الذي تحتاج فيه الأمة الإسلامية بصورة ملحة للتلاحم والوحدة لمواجهة الممارسات الهمجية للعدو الصهيوني، نرى وحدتها معرضة للخطر من الجماعات المتطرفة.
وأوضح لاريجاني أن الوحدة لا تعني تخلى الفرق الإسلامية المختلفة عن عقائدها وتوجهاتها التي تعتبر في حد ذاتها من دواعي نموها وازدهارها في الأمة الإسلامية، بل القصد هو تعاضدها وتعاونها حول محور أهم التحديات القائمة أمام العالم الإسلامي، وأن تكون يداً واحدة لحل المشاكل وتقدم العالم الإسلامي.