رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البنك الفيدرالي: الأمريكيون يقترضون لشراء السيارات

عربى وعالمى

السبت, 16 أغسطس 2014 11:56
البنك الفيدرالي: الأمريكيون يقترضون لشراء السيارات
وكالات :

كشف البنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي بنيويورك ان معدل نمو قروض السيارات في الولايات المتحدة ازداد بصورة سريعة خلال السنوات الثماني الماضية بينما انخفض معدل القروض العقارية الى أدنى مستوى له منذ عام 2000.

ووفقا للتقرير فقد انخفضت القروض الشخصية التي لم يتم سدادها سواء القروض العقارية او كروت الائتمان او قروض السيارات او قروض التعليم بنحو 18 مليار دولار خلال الفترة بين ابريل ويونيو من العام الحالي ليصل حجمها الى 11.63 تريليون دولار وهو ما وصفه التقرير بأول

انخفاض بعد تزايد على مدى الاشهر التسعة الماضية.
ويقول التقرير ان هذه المؤشرات تشير الى استمرار تعافي الامريكيين من حالة الكساد التي اصابت الاقتصاد الامريكي وذلك من خلال مواصلة سداد القروض القائمة والحصول على قروض جديدة بصورة حذرة.
واضاف التقرير ان معدل التخلف عن سداد القروض وصل الآن الى ادنى مستوى له مع انخفاض المتأخرات في السداد الى 4.5 بالمائة اي اقل مستوى لها منذ عام
2008.
وقد بلغ حجم قروض السيارات الجديدة في الولايات المتحدة 101 مليار دولار في الربع الثاني من العام الحالي وهو الاعلى منذ الربع الثالث من عام 2008 وفقا للتقرير.
كما ان قروض السيارات لم تشهد تخلفا في السداد على مستويات كبيرة . غير ان محللين اقتصاديين حذروا من ان مع ارتفاع معدل قروض السيارات للربع الثالث عشر على التوالي قد يؤدي شروط الاقتراض الفضفاضة الى مشاكل هائلة في السداد في المستقبل.
من ناحية اخرى انخفضت القروض العقارية الامريكية الجديدة الى 286 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي وهو ادنى مستوى له منذ عام 2000 كما قال تقرير البنك الاحتياطي الفيدرالي.

أهم الاخبار