رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسبانيا تدعو لاجتماع حول ليبيا بمدريد 17 سبتمبر

عربى وعالمى

السبت, 16 أغسطس 2014 10:06
أسبانيا تدعو لاجتماع حول ليبيا بمدريد 17 سبتمبر
وكالات :

أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل جارثيا مارجايو عن أن بلاده ستدعو لاجتماع حول ليبيا في 17 من سبتمبر المقبل بمدريد، ستحضره دول من ضفتي البحر المتوسط.

وذكر مارجايو - في تصريحات له عقب ختام اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ببروكسل نشرت بطرابلس اليوم السبت - أن "إسبانيا ستدعو لاجتماع بمدريد في 17 سبتمبر المقبل، وسيتم فيه دعوة دول البحر المتوسط، وسيركز على النزاع الليبي

وتأثيره على الدول الأخرى بالمنطقة".
وشدد مارجايو على أن ليبيا تمثل قضية مقلقة للغاية .. مضيفا أن ليبيا تشكل خطرا كبيرا على استقرار المنطقة وأوروبا خاصة على الحدود الجنوبية من أوروبا".
وتابع "في حال تدهور الوضع في ليبيا "يمكن تحويلها إلي أفغانستان أخرى".
كانت الدول الـ28 في الاتحاد الأوروبي قد بحثت النزاع الليبي، مطالبة بوقف
إطلاق النار واستئناف العملية السياسية.
ويعتزم مبعوث الأمم المتحدة الخاص الجديد إلى ليبيا " بيرناردينو ليون " زيارة ليبيا مطلع الأسبوع المقبل سعيا لتحقيق هدنة بين الفصائل المسلحة .
ويتعرض مطار طرابلس الدولي والمناطق المحيطة به منذ 13 يوليو الماضي، إلى اشتباكات مسلحة عنيفة بين ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه وقوات غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبي.
وتواجه ليبيا أسوأ أعمال عنف منذ الإطاحة بمعمر القذافي حيث قتل أكثر من 200 شخص، وأجلت كثير من البعثات الدبلوماسية الغربية والشركات الدولية موظفيها.

أهم الاخبار