رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصين تتعهد بمساعدة دول إفريقيا لمكافحة الإيبولا

عربى وعالمى

السبت, 16 أغسطس 2014 09:02
الصين تتعهد بمساعدة دول إفريقيا لمكافحة الإيبولا
وكالات:

تعهد الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم السبت خلال اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأن تواصل بلاده المساعدة في السيطرة الدولية على تفشي وباء الإيبولا.

ونقلت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية عن بينج قوله خلال اجتماعه مع مون قبل بدء حفل افتتاح الدورة الثانية للألعاب الأوليمبية الصيفية للشباب مساء اليوم السبت في نانجينج عاصمة اقليم جيانج سو،

إن الصين ستواصل بذل جهود مشتركة مع المجتمع الدولي للحيلولة دون تفشي وباء الايبولا.
وأضاف الرئيس الصيني -وفق وكالة "شينخوا"- أن بلاده قدمت مساعدات طبية طارئة للدول التي انتشر بها وباء الإيبولا كما أرسلت فرق خبراء تعمل في الدول التي تفشى بها هذا الوباء بالتعاون مع السلطات المحلية.
وقال إنه أصدر توجيهاته إلى الادارات الصينية لاعطاء اهتمام وثيق لتطور الوباء واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة، مشيرا إلى أن الأولوية القصوى تتمثل في الفهم العلمي للوباء ومساعدة الدول الأفريقية على مواجهته وتعزيز سبل رصده ومراقبته، مشيدا بالإجراءات التي اتخذتها الأمم المتحدة والمؤسسات المهنية التابعة لها، داعيا إلى مزيد من المساعدات والمساهمات للخدمات الطبية والصحية في الدول الإفريقية.
بدوره، أشاد بان كي مون بتقديم الصين المساعدة في الوقت المناسب، داعيا المجتمع الدولي بمواصلة مساعدة الدول الإفريقية في مكافحة هذا الوباء.

أهم الاخبار