رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لتحقيق هدنة بين الفصائل المسلحة

مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا يعتزم زيارة طرابلس

عربى وعالمى

السبت, 16 أغسطس 2014 06:41
مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا يعتزم زيارة طرابلس
وكالات :

يعتزم مبعوث الأمم المتحدة الخاص الجديد إلى ليبيا " بيرناردينو ليون " زيارة ليبيا مطلع الأسبوع المقبل سعيا لتحقيق هدنة بين الفصائل المسلحة .

وقال بيان صادر عن مكتبه نشر اليوم السبت بطرابلس ، إن زيارة ليون لطرابلس من أجل إجراء محادثات تشرف عليها الأمم المتحدة باعتبارها الوسيط الدولي الوحيد المقبول لدى جميع الأطراف الليبية ، وفي هذا الإطار اعتزم السفر إلى طرابلس مطلع الأسبوع المقبل لمواصلة

دعم المحادثات التي يجب أن تتعامل مع الصراعات في مناطق أخرى في ليبيا ، و سيطرة الحكومة على المطارات بمساعدة الأمم المتحدة وانسحاب الجماعات المسلحة وحلفائها من طرابلس.
وأشار " ليون " إلى أن هناك مبدأ يجب الاتفاق عليه، وهو وقف حقيقي لإطلاق النار يتوقع من خلاله أن يجري الطرفان المحادثات بنية حسنة وألا يستغلونها
من أجل إعادة تنظيم قواتهم.
وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد أعلنت أمس الأول أن الرئيس الجديد للبعثة والمبعوث الخاص سيتسلم مهامه رسمياً مطلع سبتمر القادم.
يشار إلى أن مطار طرابلس الدولي والمناطق المحيطة به منذ 13 يوليو الماضي يتعرضان إلى اشتباكات مسلحة عنيفة بين ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه وقوات غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبي.
وتواجه ليبيا أسوأ أعمال عنف منذ الإطاحة بمعمر القذافي حيث قتل أكثر من 200 شخص، وأجلت كثير من البعثات الدبلوماسية الغربية والشركات الدولية موظفيها.

أهم الاخبار