رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برزاني يشكل لجنة لمعاقبة مسئولي البيشمركة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزاني اليوم الجمعة، إنه بصدد تشكيل لجنة تحقيقية لمعاقبة المسؤولين المقصرين في الدفاع عن منطقة "جبل سنجار"، مؤكدا أنه تم إقالة عدد من المسئولين المتورطين.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن برزاني قوله في رسالة موجهة إلى الرأي العام "إن كردستان تدافع عن نفسها بموقف بطولي مقابل الهجمة الإرهابية الشرسة، كما أن المجتمع الدولي والدول الصديقة أعلنت دعمها للشعب الكردستاني".

وأضاف "أن ما حدث للإيزيديين في سنجار جرح يؤلمنا جميعا"، مشيرا إلى أنه كان من واجب المسئولين الأمنيين الدفاع عن سنجار بأرواحهم قبل انسحابهم.

واشاد رئيس اقليم كردستان بما أسماه دور قوات بيشمركة كردستان في إنقاذ عدد كبير من الايزيديين العالقين في جبل سنجار"، معربا في الوقت نفسه عن شكره للولايات المتحدة

والدول الصديقة للشعب الكردي لتقديم المساعدة لإنقاذ الإيزيديين".

يذكر أن منطقة سنجار التي تسكنها أغلبية إيزيدية شهدت أوضاعا إنسانية مأساوية، بعد انسحاب البيشمركة منها وسيطرة تنظيم داعش عليها ، مما أدى الى نزوح أهلها إلى جبل سنجار متخذين من أخاديد الجبال ملاذات لهم.

وكانت وزارة حقوق الإنسان العراقية قد أعلنت في وقت سابق عن قيام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) بقتل نحو 500 إيزيدي أغلبهم من النساء والأطفال ، وبشتى الوسائل بما في ذلك دفنهم وهم أحياء.