رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس بعثة الأمم المتحدة بليبيا يتسلم مهامه فى سبتمبر

عربى وعالمى

الجمعة, 15 أغسطس 2014 15:31
رئيس بعثة الأمم المتحدة بليبيا يتسلم مهامه فى سبتمبر بان كى مون
وكالات :

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الخميس أن برناردينو ليون الرئيس الجديد للبعثة والمبعوث الخاص سيتسلم مهامه رسمياً مطلع سبتمر القادم.

وقالت البعثة في بيان لها نشر هنا اليوم بطرابلس ،إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عين الدبلوماسي الإسباني " برناردينو ليون " رئيسا جديدا لبعثة المنظمة الدولية للدعم في ليبيا خلفا للبناني طارق متري .

وسيتعين على رئيس البعثة الأممية الجديد، قيادة

الحوار السياسي الذي دعا إليه مجلس الأمن، بعد تصاعد حدة الخلافات السياسية وارتفاع وتيرة الاقتتال في كل من طرابلس وبنغازي.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد أعلنت في بداية الاسبوع الماضي أن رئيسها السيد " طارق متري " سيواصل مهام عمله إلى حين إجراء عملية التسليم والاستلام لخلفه في شهر سبتمبر المقبل

.

وتواجه ليبيا أسوأ أعمال عنف منذ الإطاحة بمعمر القذافي حيث قتل أكثر من 200 شخص، وأجلت كثير من البعثات الدبلوماسية الغربية والشركات الدولية موظفيها.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد أعلنت مواصلة مساعيها من اجل الوصول الى وقف اطلاق النار والشروع في حوار بين الأطراف من اجل تثبيته بالوسائل السياسية و أن عمل البعثة يأتي في اطار التفويض المعطى لها بتقديم المشورة والمساعدة والمساهمة في توفير الشروط للوصول الى الحلول السياسية وهي بطبيعة الحال ترى انه لا يمكن فرض هذه الحلول بالقوة.
 

أهم الاخبار