رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا تحشد جنودها قرب حدود أوكرانيا

عربى وعالمى

الجمعة, 15 أغسطس 2014 14:41
روسيا تحشد جنودها قرب حدود أوكرانيا

حشدت روسيا عشرات المركبات العسكرية الثقيلة يوم الجمعة قرب حدودها مع أوكرانيا بينما عبر حرس الحدود الأوكراني الحدود لتفتيش قافلة مساعدات روسية ضخمة.

وقالت كييف إن المساعدات الإنسانية قد تستخدم كغطاء لتدخل عسكري روسي وأصرت على أن تفتش قواتها القافلة قبل أن تعبر الحدود.
ونفت موسكو أي دوافع خفية لكنها سمحت لحرس الحدود الأوكراني بدخول روسيا وتفيش قافلة الشاحنات في منطقة مقابلة لمدينة ايزفارين الحدودية.
وقال المتحدث باسم حرس الحدود الأوكراني

أندريه ديمتشينكو "حرس الحدود الأوكراني هناك بالفعل بأعداد كبيرة." وقال الجيش الأوكراني إن عملية التفتيش بدأت صباح يوم الجمعة لكن لم يتضح كم ستستغرق من وقت.
وتوقفت القافلة التي تضم حوالي 280 شاحنة يوم الخميس في حقول مفتوحة قرب مدينة كامنسك-شاختينسكي الروسية على بعد 20 كيلومترا من الحدود في الجهة المقابلة لايزفارين الخاضعة لسيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا.
وفضلا عن الشاحنات شاهد مراسل لرويترز بالموقع العشرات من ناقلات الجند المدرعة تتحرك قرب القافلة. وقال مراسل آخر لرويترز إنه شاهد ما يربو على 20 ناقلة جند مدرعة تتحرك قرب الحدود مع أوكرانيا ليلة يوم الخميس.
وقالت صحيفة الجارديان البريطانية يوم الجمعة إن مراسلها شاهد عدة ناقلات جند مدرعة تعبر الحدود مع أوكرانيا.
وبسؤاله عن التقرير قال المتحدث باسم الجيش الأوكراني أوليكسي دميتراشكيفسكي "تحدث هذه التحركات داخل الأراضي الأوكرانية كل يوم عمليا بهدف استفزاز الجانب الأوكراني. ليلة أمس لم تكن استثناء. عبرت بعض العربات المدرعة. نتحقق من العدد وعدد الأشخاص الذين دخلوا."

أهم الاخبار