رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سول تستنكر زيارة وزراء يابانيين لـ"ضريح ياسكونى"

بارك كون هيه
بارك كون هيه

استنكرت الحكومة الكورية الجنوية اليوم "الجمعة" تبرع رئيس الوزراء اليابانى بأموال لضريح "ياسكوني" الذى يمثل رمزاً لتمجيد تاريخ الدولة الإمبراطورية، وأيضا زيارته من قبل بعض أعضاء مجلس الوزراء الياباني.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن اليوم يوافق الذكرى الـ69 لتحرير كوريا من الحكم الاستعمارى اليابانى ويوم هزيمة اليابان فى الحرب العالمية الثانية.
وأكدت الحكومة فى تعليق للمتحدث باسم وزارة الخارجية فى سول أن على اليابان أن تدرك أنه من الممكن أن تتطور العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية واليابان نحو ما تنشده الشعوب الكورية واليابانية، عندما يتخلى الساسة اليابانيون عن مراجعة التاريخ ويُبدون بصدق ندمهم بشأن القضايا التاريخية.
وزار فى وقت سابق من هذا اليوم كل

من وزير شئون المختطفين اليابانى كيزى هورويا ووزير الشئون الداخلية يوشيتاكا شيندو، ضريح "ياسكوني" لتمجيد أرواح ضحايا الحرب، فى حين تبرع رئيس الوزراء اليابانى بأموال إلى الضريح.
من جهة أخرى، دعت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه فى خطاب موجه للقادة اليابانيين إلى اتخاذ قرار لمستقبل جديد مع كوريا الجنوبية، وحثتهم على إظهار صدق فى القضايا التاريخية العام القادم الذى سيصادف الذكرى الـ50 لتطبيع العلاقات الثنائية بين سول وطوكيو.