رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تدين تصاعد القتال والعنف فى طرابلس

بوابة الوفد الإلكترونية

أدانت كل من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا المملكة المتحدة بشدة تصاعد القتال والعنف فى طرابلس وبنغازى وبقية أنحاء البلاد، محذرة من مخاطر العنف على السكان المدنيين وعلى مؤسسات البلد وعلى انتقاله الديمقراطي.

وقالت الدول الخمس فى بيان مشترك نشرته الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية بطرابلس على الفيسبوك، “نشعر بقلق عميق إزاء الهجمات ضد السكان المدنيين والأهداف المدنية فى طرابلس وبنغازي، التى قد تشكل انتهاكات للقانون الإنسانى الدولي.. يجب أن تتوقف هذه الانتهاكات وتجب محاسبة المسئولين عنها”.
وأكدت الدول الخمس أن العنف “لا يمكن ولا ينبغى له أن يكون وسيلة لتحقيق الأهداف السياسية أو تسوية الخلافات الأيديولوجية” داعية

إلى اعتماد سبيل الحوار السياسي، ولم الشمل، والتوافق من أجل تجاوز الأزمة الحالية وبناء الدولة الحرة المزدهرة الديمقراطية الآمنة، التى ضحى الليبيون كثيرا من أجلها.
وجددت الدول الدعوة إلى إيقاف فورى لإطلاق النار من جميع أطراف النزاع لبدء الحوار السياسى السلمي، داعية الجميع إلى الاعتراف بسلطة الممثلين المنتخبين للشعب الليبي، ومؤكدة دعم جهود بعثة الأمم المتحدة الرامية إلى تحقيق إيقاف إطلاق النار ووضع حد لإراقة الدماء.