عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سول ترسل فريقًا طبيًا إلى نيجيريا

بوابة الوفد الإلكترونية

أرسلت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الجمعة فريقا طبيا متخصصا إلى نيجيريا من أجل منع دخول فيروس "إيبولا" القاتل إلى البلاد والتأكد من أمن المواطنين الكوريين الجنوبيين هناك.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية والمركز الكورى للسيطرة على الأمراض والوقاية منها- وفق ما نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية- أن الفريق يتكون من محقق مختص فى علم الأوبئة من المركز الكورى وطبيب تخصصى فى قسم الأمراض المعدية بالمركز الطبى الوطنى ومسئولين من وزارة الخارجية، وسيغادر اليوم متجها إلى لاجوس بنيجيريا عبر أوروبا.
يذكر أن السفارة الكورية الجنوبية الموجودة فى لاجوس هى الوحيدة فى غرب أفريقيا، الذى يجتاحه فيروس إيبولا، وأصدرت الحكومة الكورية الجنوبية تحذيرا خاصا من السفر إلى هناك بعد اكتشاف حالات إصابة بالفيروس.
ومن المتوقع أن يقوم الفريق فى لاجوس بمعرفة وضع انتشار فيروس إيبولا وتدابير المؤسسات الطبية النيجيرية والحالة الصحية للمواطنين الكوريين الجنوبيين وإمكانية إصابتهم بالفيروس. وتخطط الحكومة الكورية الجنوبية لإرسال فريق آخر إذا اقتضى الأمر ذلك.
وقال مسئول فى وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية فى سول إن الوزارة ستتخذ إجراءات مسبقة جنبا إلى جنب مراقبة التطورات الخارجية عن كثب، داعيا إلى تقديم تقرير إلى الوزارة فى حال الاشتباه بأى إصابات فيروس إيبولا فى غضون 21 يوما من زيارة دول غرب أفريقيا الأربع.