رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوباما يطلع على أعمال العنف في ولاية ميسوري

عربى وعالمى

الخميس, 14 أغسطس 2014 13:31
أوباما يطلع على أعمال العنف في ولاية ميسوري
وكالات:

أعلن البيت الأبيض أنه تم اطلاع الرئيس الامريكي باراك اوباما على الوضع بولاية ميسوري الامريكية والتي شهدت اعمال عنف على مدى الايام الاربعة الماضية، وذلك بعد مقتل شاب اسود اعزل على يد احد رجال الشرطة.

وأضاف البيت الابيض أن المحامي العام الامريكي اريك هولدير واحد كبار مستشاري الرئيس فاليري جاريت قدما لاوباما بمقر عطلته الصيفية في مساشوسيتس ملفا حول الاحداث

التي وقعت في ميسوري خلال الايام الماضية.
واضطرت الشرطة الامريكية الليلة الماضية اطلاق قنابل دخان واخرى مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين اثاروا اعمال شغب والقوا زجاجات المولوتوف.
وكانت المظاهرات قد اندلعت منذ يوم الاحد الماضي بعد مقتل الشاب مايكل براون البالغ من العمر 18 عاما على يد قوات الشرطة اعقبها عمليات
سطو على المتاجر واحراق احد المباني بمدينة فيرجسون بولاية ميسوري.
وقد طالب المتظاهرون بضرورة الاعلان عن اسم رجل الشرطة الذي اطلق النار على الشاب الامريكي مساء السبت في حين تقول الشرطة الامريكية ان الحادث مازال رهن التحقيقات، مشيرة الى ان عدم اعلان اسم الشرطي الذي تورط في الحادث يرجع لاسباب امنية. مما يذكر ان عشرات من سكان مدينة فيرجسون وهم من اصل افريقي نظموا مسيرات طوال الايام الاربع الماضية جابت المنطقة التي قتل فيها براون للمطالبة بتطبيق العدالة.

أهم الاخبار