رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعودية تتبرع بـ١٠٠مليون دولار لمكافحة الإرهاب

عربى وعالمى

الخميس, 14 أغسطس 2014 01:24
السعودية تتبرع بـ١٠٠مليون دولار لمكافحة الإرهاب
نيويورك - الأمم المتحدة: أحمد فتحي و السيد موسي

قام سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن عادل بن أحمد الجبير و المندوب السعودي الدائم للأمم المتحدة السفير عبد الله بن يحيي المعلمي، بلقاء السكرتير العام بان كي مون، وقاموا بالنيابة عن حكومة خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود تقديم مساهمة بمبلغ ١٠٠ مليون دولار توجه إلى مركز الأمم المتحدة لمكافحة الأرهاب والذي تقوم السعودية برئاسة مجلسه الأستشاري.

و في كلمة ألقاها السكرتير العام بهذه المناسبة عبر فيها عن شكره للسعودية ونوه بأن فكرة إنشاء هذا المركز تعود إلى المللك

عبد الله في عام ٢٠٠٥ و تم إنشائه في عام ٢٠١١ بتبرع أولي قدمته المملكة العربية السعودية بقيمة عشرة ملايين دولار وأنه يمارس عمله من خلال فرقة عمل مكافحة الإرهاب في إدارة الشئون السياسية.
وقامت الجمعية العامة للأمم المتحدة بإقرار هذا العمل الهام و تشجيع الدول الأعضاء علي تقديم المزيد من الدعم و قد استجابت الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا و المانيا و ناشد السكرتير العام الدول الأعضاء بأن تقوم
بحذو حذو المملكة العربية السعودية بالأستثمار في هذا المركز الهام.
الجدير بالذكر أنه في عام ٢٠٠٦ أعترفت أستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الأرهاب بأنه يمكن اعتبار مسألة إنشاء مركز دولي لمكافحة الإرهاب جزءا من الجهود الدولية الرامية إلي تعزيز مكافحة الإرهاب. في شهر سبتمبر من عام ٢٠١١ تم توقيع اتفاق بين الأمم المتحدة و البعثة الدائمة لملكة العربية السعودية لإنشاء مركز مكافحة الإرهاب، و يعمل المركز مع أكثر من ٣٠ كيانا تابعا لفرقة العمل من الكيانات ذات الخبرة الواسعة بالأمور المتعلقة بمكافحة الأرهاب.
ويعني مركز الأمم المتحدة بتعزيز تنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب و دعم تنفيذ الركائز الأربعة التي تقوم عليها الأستراتيجية بصورة شاملة و متكاملة.

أهم الاخبار