رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

" داعش " يسيطر على قرى إستراتيجية في حلب

عربى وعالمى

الأربعاء, 13 أغسطس 2014 19:13
 داعش  يسيطر على قرى إستراتيجية في حلب
وكالات:

فرض تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) سيطرته على سلسلة قرى إستراتيجية في ريف حلب شمال سورية قراب الحدود مع تركيا، وذلك بعد معارك عنيفة مع مقاتلي المعارضة السورية سقط خلالها نحو 40 قتيلا من الجانبين.

ونقل (راديو سوا ) الأمريكي عن المرصد السوري لحقوق الإنسان - اليوم /الأربعاء/ – قوله "إن تنظيم الدولة الإسلامية سيطر على قرى المسعودية والعزيزية ودويبق والغوز وبلدتي تركمان بارح وأخريين

بريف حلب الشمالي الشرقي ، عقب اشتباكات ومعارك اندلعت بعد انسحاب جبهة النصرة وكتائب إسلامية من المنطقة في أواخر شهر يوليو الماضي ".

وأضاف أن 31 مقاتلا على الأقل من الكتائب الإسلامية ولواء جبهة الأكراد وكتائب الجيش الحر لقوا مصرعهم خلال تلك المعارك، في حين لا يزال مصير آخرين مجهولا حتى الآن، كما

قتل ثمانية من عناصر الدولة الإسلامية خلال الاشتباكات ذاتها.

وأشار إلى أن بلدة أخترين تعد منطقة إستراتيجية لتنظيم الدولة الإسلامية كونها تفتح الطريق أمامه نحو بلدة مارع ، أهم معاقل الجبهة الإسلامية، ونحو مدينة أعزاز ، مرجحا أن "تكونا الهدف القادم" للتنظيم.

ويخوض التنظيم معارك عنيفة منذ الثاني من يناير الماضي ضد تشكيلات من مقاتلي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع.

ووسع التنظيم في الأسابيع الماضية نفوذه في سورية، وبات يسيطر بشكل شبه كامل على الرقة ومحافظة دير الزور الحدودية مع العراق والغنية بالنفط.
 

أهم الاخبار