رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحرونوت : الجيش الإسرائيلي ينتشر على امتداد الحدود مع غزة

عربى وعالمى

الأربعاء, 13 أغسطس 2014 18:09
أحرونوت : الجيش الإسرائيلي ينتشر على امتداد الحدود مع غزة
وكالات:

بدأ الجيش الإسرائيلي تركيز قواته على طول الحدود مع غزة وذلك في الوقت الذي يجتمع فيه الوفدان الإسرائيلي والفلسطيني بالقاهرة لبحث تمديد وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس الذي ينتهي الساعة الثانية عشر منتصف ليل الأربعاء.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم /الأربعاء/ عن الجيش الإسرائيلي قوله - إن تحريك تلك القوات بمثابة تدابير طارئة تحسبا لحالة فشل المحادثات في التوصل لاتفاق .. وفي الوقت نفسه قالت حماس إنها سوف تعيد من

جديد إطلاق الصواريخ على إسرائيل في حال فشلت المحادثات في إحراز تقدم كبير.

ووفقا للجيش الإسرائيلي، فقد انتقلت المشاة والمدفعية وقوات مسلحة أخرى من ما يطلق عليه "مناطق التجمع" إلى "مناطق التقييم" - حيث تستعد القوات لنشاط عملياتي محتمل. وقال الجيش الإسرائيلي أيضا أنه استدعى عددا من جنود الاحتياط لدعم القوات النظامية في الميدان.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بحلول منتصف الليل تنتهي فترة

وقف إطلاق النار المحدد ب 72 ساعة على الرغم من أن مصر - التي تقوم بدور الوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بين الوفدين الإسرائيلي والفلسطيني - تحث الجانبين على تمديد التهدئة لمدة 72 ساعة إضافية ، لافتة إلى أن الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة لم تستجب .. بينما ما زالت إسرائيل مستعدة لتمديد وقف إطلاق النار طالما أنه ينهي إطلاق الصواريخ.

وقالت حماس في بيان نشرته اليوم الأربعاء "إننا نواجه الآن ساعات حاسمة ولا تزال كل الخيارات مفتوحة، ونحن لن نوافق على تمديد وقف إطلاق النار إذا لم يتم إحراز أي تقدم يذكر في محادثات القاهرة".

أهم الاخبار