رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن ستبقى على الدوام السند القوى للعراق.

الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

 أكد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى- اليوم الأربعاء- على أن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة سيشكل خطوة مهمة وجادة على طريق بناء العراق وتمكينه من تعزيز وحدته الوطنية

وتحقيق الوفاق بين جميع مكوناته، وتلبية تطلعات شعبه فى التعددية والديمقراطية والمستقبل المزدهر وصولا إلى النهوض به للقيام بدوره الحيوى على المستويين الإقليمى والدولى.
جاء ذلك فى رسالة بعث بها العاهل الأردنى اليوم إلى الرئيس العراقى فؤاد معصوم، هنأه فيها بتكليف الدكتور حيدر العبادى برئاسة وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى، أكد الملك عبد الله فى رسالته حرص الأردن الكامل على وحدة العراق واستمراره قويا وموحدا ووقوفه إلى جانب الشعب العراقى،  مشددا فى الوقت ذاته على أن الأردن ستبقى على الدوام السند القوى للعراق.
وشدد على أن مواقف الأردن ستصب فى مصلحة جميع أبناء الشعب العراقى، وأنه سيضع جميع إمكاناته لدعم ومساندة الجهود الهادفة إلى تمتين

جبهة العراق الداخلية وضمان مشاركة الجميع فى عملية سياسية وطنية جامعة ترسخ الشعور بأنهم شركاء حقيقيون فى بناء بلدهم وصناعة مستقبله الأفضل، منوها بأن البلدين تربطهما علاقات تاريخية وأخوية راسخة.
وأعرب العاهل الأردنى عن ثقته الكاملة بوعى وتماسك الشعب العراقى وقدرته على تجاوز التحديات والحفاظ على وحدته، مؤكدا على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين وتطوير وتعميق علاقات التعاون الثنائى والارتقاء بها إلى مجالات أوسع بما يحقق المصالح المشتركة لشعبيهما وبما يسهم فى تفعيل التعاون العربى المشترك وتعزيز القدرات على مواجهة مختلف التحديات التى تمر بها الأمة العربية، وخدمة قضاياها العادلة.