رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجزائر تدعم فلسطين بمبلغ 26.5مليون دولار

التصعيد الاسرائيلي
التصعيد الاسرائيلي فى غزة

سلمت دولة الجزائر شيكا بقيمة 5ر26 مليون دولار كمساهمة لصندوق دعم السلطة الفلسطينية وذلك خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الذي عقد اليوم الإثنين لبحث الوضع الطاريء فى قطاع غزة.

وقال سفير الجزائر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية السفير نزير العرباوي - الذي سلم الشيك خلال الاجتماع - إن هذا الشيك يعد الدفعة الثانية التي تقدمها الجزائر من مخصصاتها في صندوق دعم السلطة الفلسطينية، لتكون بذلك قد قدمت حصتها البالغة ٥٣ مليون دولار".
وندد السفير الجزائري - في كلمته أمام الاجتماع - بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، مشيرا إلى أن القطاع يعاني منذ سبع سنوات الحصار الجائر والاعتقالات، بينما يتعرض الشعب الفلسطيني في غزة ولا يزال لهجوم عسكري وحشي.
ولفت العرباوي إلى ما أقدمت عليه الآلة العسكرية الإسرائيلية على القطاع على غزة، من هجوم وحشي بربري ارتكبته دولة الاحتلال بعد فشل المفاوضات، بل ويعتبر ردا على المصالحة، وخاصة بعد تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية .وانتقد دور المجتمع الدولي الذي سبق ان وأعلن ان ٢٠١٤ عام التضامن مع الشعب الفلسطيني، لكنه بات عاجزا أمام شعب يذبح ويقتل أمام أعين العالم، متسائلا أين أدنى قواعد القانون الدولي، أين اتفاقيات جنيف الأربع، تجاه ما يجري في غزة وسط صمت دولي.