رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بطرس غالى يدعو المجتمع الدولى لمساندة مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة المجتمع الدولي بمنظماته وآلياته المختلفة إلى دعم ومساندة الشعب المصري في جهوده في حربها ضد الإرهاب.

وقال غالي - في بيان صحفي اليوم، بمناسبة مرور عام على فض اعتصام رابعة العدوية - إن إرادة المصريين اعتمدت الديمقراطية بمكوناتها المختلفة وسيادة القانون طريقا وعناصر أساسية تحكم النظام السياسى للبلاد من اجل تحقيق التوازن الدقيق بين مقتضيات أمن الوطن وحريات المواطنين بما يصب فى صالح تعزيز العدالة والمساواة بين كل فئات الشعب دون تمييز من خلال تكريس مبدأ المواطنة.
وقال غالى إن مصر عازمة على المضي قدما فى تنفيذ الاستحقاق الختامى لخريطة المستقبل وذلك بإجراء الانتخابات البرلمانية فى نهاية العام الجاري.
وأضاف غالى: أذكر بأن تقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان بشأن أحداث فض اعتصام رابعة العدوية خلص الى ضرورة فتح تحقيق قضائى مستقل وضرورة تعديل التشريعات التي تنهى

قطعيا إمكانية استخدام العنف والدعوة إليه وسيلة للتعبير عن الرأي، كما خلص التقرير إلى الدعوة إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وحرياته الأساسية وسيادة القانون ونبذ العنف ووقف حملات الكراهية.
وأشار الدكتور غالى الى انه بالتزامن مع قرار فض اعتصام رابعة الذي جاء تنفيذا لقرار النيابة العامة فى مصر قامت عناصر من المسلحين لجماعة معينة بهجمات مرتبة وممنهجة لدور العبادة ومنازل المسيحيين على طول محافظات الجمهورية مما ادى الى سقوط ضحايا من المدنيين ورجال الشرطة يفوق عدد ما سقط فى فض الاعتصام ..وأيضا احراق 72 كنيسة ومنشأة منها ما هو أثرى.