رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن ينفى استخدام أراضيه فى غارات أمريكا ضد "داعش"

بوابة الوفد الإلكترونية

نفى الأردن، اليوم السبت، الأنباء التى أوردتها تقارير صحفية عراقية، والتى تتحدث عن استخدام القوات الأمريكية أراضى المملكة فى توجيه الضربات الجوية ضد أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) فى العراق.

وقال مصدر رسمى أردنى - فضل عدم ذكر اسمه ـ فى تصريح لوكالة أنباء "عمون" الإخبارية المستقلة اليوم: "إن المملكة تتعامل مع جميع الاعتداءات على الدول العربية بذات الطريقة فى رفضها المطلق لاستخدام أراضيها بأى طريقة عسكرية كانت ضدها".
وتعقيبًا على المعلومات التى أوردتها وسائل إعلام عراقية تابعة للمعارضة المسلحة بالعراق عن استخدام القوات الأمريكية لمطارات أردنية تقلع منها الطائرات ويجرى من خلالها التزويد اللوجستى للمقاتلات المتوجهة لضرب أهداف داعش، وشدد المصدر على أن الأردن لا علاقة له بما يجرى

فى العراق لكونه شأنًا داخليًا.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد أرسلت ومنذ فترة طائرات للعراق، قائلاً "إن جميع الصور التى تناقلتها وكالات الأنباء والتليفزيونات العالمية تظهر أن الطائرات تقلع من البحر".
كان رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور قد أكد خلال مؤتمر صحفى عقده بداية الأسبوع الماضى حرص بلاده على وحدة العراق، قائلاً "إن الأردن يريد وحدة العراق، ولا يريد تقسيمه بأى حال من الأحوال، ويتمنى أن ينتشر الأمن والأمان فى ربوعه".