رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بين غزة وإسرائيل...

انتهاء هدنة الـ3 أيام دون تمديد

عربى وعالمى

الجمعة, 08 أغسطس 2014 06:55
انتهاء هدنة الـ3 أيام دون تمديدفوزي برهوم
وكالات

أعلن فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس صباح اليوم الجمعة، أن الفصائل الفلسطينية لم توافق على تمديد التهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة التي انتهت في الساعة الثامنة صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي (5:00 بتوقيت غرينتش) بعدما استمرت ثلاثة أيام.

نقلت "فرانس برس" عن برهوم قوله "إن الفصائل الفلسطينية لم توافق على تمديد التهدئة بسبب عدم استجابة الاحتلال لشروط المقاومة"، مؤكدا أن المفاوضات غير المباشرة الجارية مع وفد الفصائل الفلسطينية واسرائيل برعاية مصر متواصلة في القاهرة، وقال "مستمرون في التفاوض".
وقال مراسل "سكاي نيوز عربية" إنه فور

انتهاء موعد التهدئة تم إطلاق صواريخ عدة من قطاع غزة على مدن إسرائيلية، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه تم اعتراض صاروخ واحد على مدينة عسقلان، والصواريخ الأخرى سقطت في مناطق مفتوحة.
وفي الأثناء، بدأ آلاف الفلسطينيين في مغادرة منازلهم في المناطق الشرقية من مدينة غزة خوفا من تجدد الضربات الإسرائيلية بعد الإعلان عن انتهاء التهدئة.

نقلت "فرانس برس" عن مسئول بحركة الجهاد الإسلامي التي تشارك أيضا في مفاوضات القاهرة الجارية حول تمديد التهدئة،

أن الفصائل أخذت قرارا بعدم تمديد اتفاق وقف إطلاق النار الساري منذ الثلاثاء.
أتى القرار الفلسطيني بعيد إعلان الجيش الإسرائيلي أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة سقطا في جنوب اسرائيل فجر الجمعة، متهما الفلسطينيين بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار. وهو ما نفته حماس.

كان عضو في الوفد الفلسطيني إلى مفاوضات القاهرة أعلن فجر الجمعة أن الوسيط المصري عرض على الفلسطينيين، إثر مفاوضات شاقة استمرت ليل الخميس بطوله، تمديد التهدئة لثلاثة أيام إضافية، مشيرا إلى أن الفلسطينيين يدرسون هذا العرض وسيعطون جوابهم قبل انتهاء مدة التهدئة صباح الجمعة، وفق ما نقلت "فرانس برس".
كانت إسرائيل وحماس توصلتا بوساطة مصرية إلى اتفاق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد.
           

أهم الاخبار