رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميشيل أوباما تتعاطف مع فتيات نيجيريا

ميشيل أوباما
ميشيل أوباما

حثت ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، سيدات أفريقيا الأولى علي مساندة قضية أكثر من 200 فتاة اختطفن منتصف أبريل الماضي علي يد عناصر من جماعة بوكو حرام المتشددة من داخل مدرسة ببلدة شيبوك بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا، من أجل العمل علي اطلاق سراحن و تمكينهن من الإستمرار في العملية التعليمية.

وذكرت صحيفة "ذيس داي" النيجيرية الخميس ان مطالبة ميشل اوباما جاءت خلال اجتماع علي هامش القمة الأمريكية-الأفريقية بواشنطن مع عدد من زوجات الزعماء الأفارقة، مشيرة الي سيدة أمريكا الأولي أكدت أنه لا يمكن السماح لأي فتاة في العالم ان تخشي الذهاب الي مدرستها.
وأوضحت الصحيفة أن زوجات رؤساء أفريقيا أدن حالات الإغتصاب والتحرش بجمهورية أفريقيا الوسطي،  مشيرة الى ان طائرات أمريكية رصدت تجمعات كبيرة يعتقد انها للفتيات المحتطفات وذلك

خلال طلعات استكشافية فوق مناطق شمال شرق نيجيريا.
يشار الي أن مسلحين من جماعة بوكو حرام اختطفوا نحو 300 فتاه من داخل المدرسة وتمكن العشرات من الفتيات من الفرار ويعتقد أن الخاطفين مازال لديهم نحو 220 فتاه.
وظهر زعيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو في شريط فيديو منذ أسابيع ليعلن مسئولية الجماعة عن اختطاف الفتيات الأمر الذي اثار حفيظة الحكومة وأولياء الأمور الذين اتهموا السلطات بالتقاعس عن انقاذ الفتيات.
وطالب شيكاو في الشريط بإطلاق سراح أعضاء الجماعة من السجون النيجيرية مقابل الإفراج عن الفتيات.