رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إلقاء الجثث فى الشوارع خوفا من العدوى

بالصور."إبيولا" يحصد 932 روحًا فى أفريقيا

عربى وعالمى

الأربعاء, 06 أغسطس 2014 19:06
بالصور.إبيولا يحصد 932 روحًا فى أفريقيا
كتب - محمد الدرجلى:

أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس إبيولا فى بعض دول غرب أفريقيا إلى 932، حتى الرابع من أغسطس الجارى.

وذكر بيان للمنظمة نشر بأبوجا اليوم الأربعاء، أن المنظمة رصدت مئات الإصابات المؤكدة فى سيراليون وغينيا وليبيريا خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى عدة إصابات فى نيجيريا.
كان وزير الصحة النيجيرى، نيوبوتشى تشوكو، قد أعلن فى وقت سابق اليوم عن وفاة ممرضة بفيروس إيبولا، لتكون الحالة الثانية فى نيجيريا، بعد وفاة الدبلوماسى "باتريك ساوير" الذى يحمل الجنسيتين

الليبيرية والأمريكية، والذى كان قد قدم إلى نيجيريا لحضور اجتماع لمجموعة الإيكواس، وتوفى بأحد مستشفيات لاجوس منذ أيام بسبب الفيروس.
وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إن الوزارة لديها 7 حالات مؤكدة بالفيروس، وأنها تعمل على منع انتشاره من خلال فحص القادمين من دول مصابة به وخاصة ليبيريا وسيراليون وغينيا، مؤكدًا أن الممرضة كانت قد قد احتكَّت بالدبلوماسى أثناء علاجه فى نيجيريا.
وأكدت الحكومة النيجيرية مؤخرًا أنها ليس
لديها خطة إلى الآن لغلق حدودها على خلفية انتشار فيروس إيبولا فى دول غرب أفريقيا القريبة منها، حيث قال وزير الصحة إن تعليمات منظمة الصحة العالمية لا تنصح بغلق الحدود فى مثل هذا الموقف، مشيرًا إلى أن الحدود قد تغلق فى المستقبل إذا أصبح الوضع أكثر خطورة.
ونشرت صحيفة " ديلى ميل" البريطانية تقريرًا حول الوباء، مدعومًا بالصور. حيث قالت الصحيفة إن ضحايا الأيبولا ملقون فى الشوارع، بعد أن قام أقاربهم بإلقائهم خوفًا من انتقال الفيروس إليهم، خاصة فى ليبيريا.
وفرضت السلطات كردونات على أقارب الضحايا وعلى منازل المرضى وتتبع أقاربهم، وأعلنت السلطات الليبيرية عدد من الإجراءات القاسية فى الأسبوع الماضى لاحتواء الفيروس.

أهم الاخبار